“الشورى” يوافق على استحداث وسام جديد باسم #الملك_سلمان

الزيارات: 452
التعليقات: 0
“الشورى” يوافق على استحداث وسام جديد باسم #الملك_سلمان
https://www.hasanews.com/?p=6440146
“الشورى” يوافق على استحداث وسام جديد باسم #الملك_سلمان
واس - الأحساء نيوز

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على تعديل نظام الأوسمة السعودية باستحداث وسام جديد باسم الملك سلمان .
وأوضح معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان, في – تصريح صحافي عقب الجلسة – أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه مقترح استحداث الوسام وتحديد مجالات منحه في جلسة سابقة تلته نائب رئيس اللجنة الدكتورة فاطمة القرني .
وقال معالي الدكتور الصمعان : إن قرار المجلس شمل تعديل المادتين الثانية والتاسعة من نظام الأوسمة السعودية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/39) وتاريخ 24 /6 / 1434 هـ , وذلك بإضافة فقرة جديدة إلى نهاية الفقرة 4 من المادة الثانية من نظام الأوسمة السعودية نصها (ووسام الملك سلمان) وكذلك إضافة عبارة (ووسام الملك سلمان) بعد عبارة وسام الملك عبدالله الواردة في ديباجة المادة (التاسعة).
كما وافق المجلس على إضافة فـقرة جديدة إلى نهاية المادة التاسعة تنص على: (يمنح وسام الملك سلمان تقديراً للمتميزين في مجالات التاريخ الوطني والعربي والإسلامي والمكتبات وخدمة المخطوطات والوثائق التاريخية وللمتميزين في مجالات الإعلام والثقافة, وتنمية السياحة الوطنية , ولأصحاب المبادرات البارزة في الأعمال الإنسانية والخيرية والإغاثية) .
وفي قرار أخر اتخذه المجلس خلال جلسة اليوم طالب مجلس الشورى مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع خطة بحثية وطنية متكاملة لدراسة صحة العيون في المملكة, ووصف الوضع الراهن وتحديد الاحتياجات الفعلية للمجتمع ككل .
وأوضح معالي الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس اتخذ قراره بعد أن استمع إلى وجهة نظر اللجنة الصحية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي طرحوها أثناء مناقشة التقرير السنوي للمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1436 / 1437 هـ في جلسة سابقة تلته رئيس اللجنة الدكتورة منى آل مشيط .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>