وسط حضور لافت.. نجاح فعاليات مهرجان”صناع الأمل” لذوي الاحتياجات الخاصة

الزيارات: 708
التعليقات: 0
وسط حضور لافت.. نجاح فعاليات مهرجان”صناع الأمل” لذوي الاحتياجات الخاصة
https://www.hasanews.com/?p=6439861
وسط حضور لافت.. نجاح فعاليات مهرجان”صناع الأمل” لذوي الاحتياجات الخاصة
عبدالله الياسين - الأحساء نيوز
ذكر  الأستاذ سامي بن أحمد العباد مدير مركز قادر للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة أن الكثير ممن لا يراعون أبناءهم وإخوتهم المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تتعدى نظرتُهم الشفقةَ والعطف والتذمّرَ ولفتَ أنظارهم إلى قصورهم بسبب الإعاقة. متناسين أن الإعاقة قدَرٌ من الله وأن عليهم أن يرضوا ولا يعترضوا عليه، و متجاهلين أنهم معرَّضون للإعاقة في أي وقت..!
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح مهرجان “صناع الأمل، الذي نظمه مشروع أرض الحضارات بجبل القارة بمحافظة الأحساء بالتعاون مع مركز قادر للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالجفر . بحضور مدير هيئة السياحة الأستاذ خالد الفريدة ومدير جمعية المعاقين بالأحساء الأستاذ عبداللطيف الجعفري وعدد من النشطاء والمتطوعين والشخصيات العامة.
وأضاف العباد: تبقى نظرة البعض ممن يعانون من قصور فكري في تفهمهم للحياة متخلفة تجاه مثل هؤلاء البشر وتشتد المأساة حينما تحرج بعض الأسر من معاقيها فيحجبونهم خلف الجدران المظلمة ويعاملونهم بقسوة تزيد من تعطيل طاقاتهم الكامنة التي لابد أن تحرك وتتحول إلى قوى منتجة في خدمة المجتمع وخدمة أنفسهم كي يستغنوا عن عطف الآخرين ورحمتهم ويكتفوا برحمة خالقهم ومنعمهم .
وعلى هامش المهرجان، تألقت المواهب المتنوعة في نثر جمالها عبر الفقرات الهادفة منها الأوبريت الاستعراضي لذوي الاحتياجات الخاصة من تنفيذ التأهيل الشامل وقصة نجاح البطل الخليجي علي الصقر وقهر الإعاقة وتحويله للنجاح مع الشاعرة خديجة السكيني .
وإبداع الطفل التوحدي بأنامل الفنان  عبدالمهيمن الحسين ، وبطل رفع الأثقال أمين السلمان ، وسحر الشعر مع عواد البراهيم كما شاركت جمعية المعاقين في إبراز إنجازاتها  في برمجيات حاسب وصيانته مع الكفيف المتألق محمد الرشيد وهندسة صوتية والآلات الموسيقية مع الكفيف المبدع عبدالله كاظم المسلم ونفذ فريق ابتسم عدد من المسابقات الحركية والذهنية والكثير من الفعاليات المنوعة وتوزيع عدد كبير من الهدايا .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>