6 أطعمة تجعلك أكثر سعادة .. تعرّف عليها !

الزيارات: 799
التعليقات: 0
6 أطعمة تجعلك أكثر سعادة .. تعرّف عليها !
https://www.hasanews.com/?p=6439765
6 أطعمة تجعلك أكثر سعادة .. تعرّف عليها !
نت - الأحساء نيوز

تستطيع بعض الأطعمة أن تؤثر على الحالة المزاجية والنفسية للإنسان، وتجعله يشعر بشكل أفضل، ويتخلص من القلق والتوتر، الذي يفسد مزاجه ويجعله في حالة نفسية سيئة.

وينصح استشاري وأستاذ مساعد المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة الدكتور عمرو حسن الحسني ، بتناول مجموعة من الأطعمة التي من شأنها أن تجعل الشخص أكثر سعادة، وفي مقدمتها التوت والفراولة.

وقال الدكتور عمرو حسن، إن هذه الفواكه تحتوي على “الأنثوسيانين” المضاد للأكسدة، والذي يساعد على تقليل التوتر والاكتئاب.

كما نصح بتناول جوز الهند لاحتوائه على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، والتي تعزز الحالة المزاجية والحالة الصحية العامة للمخ.

وأشار الدكتور الحسني إلى أن تناول الشاي الأخضر يعد بمثابة مهدّئ، لاحتوائه على الثيانين المضاد للأكسدة.

وأضاف أن السبانخ من الأطعمة التي تجعل الشخص أكثر سعادة، لاحتوائها على حمض الفوليك وفيتامين “ب” الذي يعزز الحالة المزاجية، بالإضافة لاحتوائها على مضادات للأكسدة تعزز خلايا المخ.

ونصح بتناول الأناناس، قائلًا إنه يحتوي على مادة “التريتوفان” وهو ما يجعله يعمل كمضاد للاكتئاب، حيث إن المخ لا يفرز هذه المادة من تلقاء نفسه، ولكن يمكن الحصول عليها من خلال مصادر الغذاء.

وأخيرًا نصح الدكتور الحسني بتناول البرتقال الذي ينظم “السيرتونين” و”الأنسولين” في الجسم، ما يقلل من تقلبات المزاج ومشكلات السكر.

والدكتور عمرو حسن الحسني هو استشاري وأستاذ مساعد المخ والأعصاب بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، حاصل على ماجستير

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>