بمشاركة القطاع العام والخاص ...

بالصور… “بني معن” تختتم فعاليات “دمنا واحد” بـ 3344 متبرع

الزيارات: 1066
1 تعليق
بالصور… “بني معن” تختتم فعاليات “دمنا واحد” بـ 3344 متبرع
https://www.hasanews.com/?p=6439671
بالصور… “بني معن” تختتم فعاليات “دمنا واحد” بـ 3344 متبرع
حسن العلي - الأحساء نيوز

اختتمت مساء السبت فعاليات حملة التبرع بالدم الثامنة ببني معن بمحافظة الأحساء التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بتسجيل رقم قياسي جديد 605 متبرع، حيث نفذت هذه الحملة بمشاركة القطاع العام والخاص مستشفى الملك فهد ومستشفى الولادة والأطفال وعدد من الجهات الطبية الخاصة.

وافتتح الحملة نيابة عن مدير صحة الأحساء سعادة الأستاذ جمعة اللويم مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية وإدارة المختبرات ثم تجول في زوايا مقر الحملة اطلع خلالها على الفعاليات المصاحبة.وقد تم تجهيز عدد كبير من الطاقم الطبي المشارك بالحملة تسهيلاً لسير عملية التبرع وتقليلاً من وقت انتظار المتبرع.

وأكد مشرف الزوايا الطبية الدكتور خليل البوقرين أنه تم اكتشاف عدد كبير من الأشخاص المصابين بمرض السكري دون علمهم وتم اكتشاف أكثر من 100 حالة من مرض السمنة، وأشار ” البوقرين ” إلى ان هذه الزوايا الطبية يجب ان تكون زوايا متواجدة في مثل هذه التجمعات لتوعية المجتمع من هذه الأمراض وخطورتها.

وزار مقر الحملة نائب رئيس المجلس البلدي العميد عبد الجليل النصير وشكر اللجنة المنظمة واشار الى اننا نحتاج الى مثل هذه الكوادر المتطوعين لخدمة الوطن.

وتم تكريم أعضاء فريق “ذوي الهمم” من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في الحملة من قبل الأستاذ إبراهيم النحوي حيث شاركوا بتنظيم الحملة طوال الثلاثة أيام فيما وجه أولياء الأمور شكرهم على حرص اللجنة بتقديمهم أمام المجتمع وفخر المجتمع بهم وبعملهم.

وعلى صعيد اخر كرمت ادارة لجنة الزواج الجماعي ببني معن ممثلة بالرئيس السيد عبد الله الهاشم ادارة جمعية البر بالأحساء -مركز بني معن واسرة فريق الوادي الرياضي لجهودهم المبذولة في نجاح هذه الحملة

وكان أصغر متطوع في الحملة علي زكريا الهاشم يبلغ من العمر 10 سنوات وأكبر متبرع يبلغ من العمر 64 سنة وكذلك وزعت الحملة 650 هدية للمتبرعين بينهم هدايا السحب الاخير وهدايا الزوايا الاخرى.الجدير بالذكر بان برنامج ” دمنا واحد ” يعمل طوال العام للحالات الطارئة بالاتصال وبالتنسيق بين اللجنة والمتبرع حيث تجاوز عدد المسجلين بالبرنامج 750 متبرع عبر ارسال رسالة نصية لجوال المتبرع.

وبذلك تكون حملة التبرع بالدم ببني معن على مدى ثمان سنوات قدمت 3344 متبرع لبنوك الدم بالمحافظة.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ولد الاحساء

    فاتنه هاسنه نكون موجودين ونتبرع لكن القدر جابنه بالدوام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>