وزير إسرائيلي يشكك في تفوق بلاده بعد صفقة الأسلحة الأمريكية للسعودية

الزيارات: 525
1 تعليق
وزير إسرائيلي يشكك في تفوق بلاده بعد صفقة الأسلحة الأمريكية للسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6439548
وزير إسرائيلي يشكك في تفوق بلاده بعد صفقة الأسلحة الأمريكية للسعودية
وكالات - الأحساء نيوز

أظهر مسؤولون إسرائيليون قلقًا بالغًا من نتائج الصفقة العسكرية التي عقدتها المملكة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء قمة الرياض التاريخية.

فوفقًا لما نُسب إلى وزير الطاقة الإسرائيلي “يوفال شتاينيتز”، فإن المسؤولين في بلاده سوف يطالبون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقديم تفسير لهم حول الأسباب التي دعته لعقد هذه الصفقة الدفاعية التي بلغت قيمتها 110 مليار دولار، خلال الزيارة التي يقوم بها ترامب للأراضي المحتلة، الإثنين (22 مايو 2017).

وعلل ” شتاينيتز” -وهو أحد أهم الوزراء المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو- سبب قلق المسؤولين الإسرائيليين، بضرورة أن يحافظ الكيان الإسرائيلي على تفوقه العسكري مقارنة بجيرانه العرب، وأن يكون الجانب الأمريكي منتبهًا لذلك، حتى عندما يقرر إعادة الدفء لعلاقاتهم بالعرب، حسب ما نقلته وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية.

المسؤول الإسرائيلي قال للوكالة أيضًا، إن “المملكة ليست من الدول التي تربطنا بها علاقات دبلوماسية.. وهذا يعني أننا ما زلنا نصفها كدولة معادية ولا أحد يعلم ما قد يحدث في المستقبل”. وأنهى الوزير حديثه عن الاتفاقية قائلًا: “لا بد أن تشعرنا بالقلق”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لا تخاف يا الصهيوني الأسلحة ليست موجهة عليك

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>