بعد منحها للرئيس الأمريكى ترامب.. تعرف على تاريخ “وسام الملك عبدالعزيز”

الزيارات: 1326
التعليقات: 0
بعد منحها للرئيس الأمريكى ترامب.. تعرف على تاريخ “وسام الملك عبدالعزيز”
https://www.hasanews.com/?p=6439433
بعد منحها للرئيس الأمريكى ترامب.. تعرف على تاريخ “وسام الملك عبدالعزيز”
الرياض - الأحساء نيوز

قلد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم ،  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسام الملك عبد العزيز.

وقلادة الملك عبدالعزيز أرفع وسام في المملكة العربية السعودية؛ وذلك تعبيراً عما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وثيقة وتقديراً من خادم الحرمين الشريفين لفخامته والجهود المبذولة في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسعيه لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم .
ويعد وسام الملك عبدالعزيز أرفع الأوسمة بالمملكة ، حيث تمنح للملوك والرؤساء، والشخصيات المدنية والعسكرية الوطنية والأجنبية .

وتأسس نظام الأوسمة في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود. وقلادة الملك عبدالعزيز هي أرفع الأوسمة السعودية درجة في التكريم ويحملها ملك المملكة العربية السعودية منذ أن يتم مبايعته ملكاً، كما تمنح لتكريم الملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة وذات المكانة العالمية، ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي سام. وتعادلها قلادة بدر الكبرى.

ووشاح الملك عبدالعزيز هو ثاني الأوسمة درجة في التكريم ويمنح لأولياء العهد وأمراء الأسرة المالكة ورؤساء الهيئات النيابية ومن درجاتهم، ويمنح بأمر ملكي.

وثالث الأوسمة في الدرجة، وسام الملك عبدالعزيز وهو وسام يمنح تقديراً لمن يؤدي خدمات كبرى للدولة أو لأحد مؤسساتها أو يقوم بخدمات ذات قيمة معنوية هامة أو لمن يقدم تضحيات كبيرة، ويشتمل هذا الوسام على خمسة مستويات، الممتازة، والأولى مذهبة مع الشعار السعودي فقط، والثانية فضية مع الشعار السعودي المحاط بعبارة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، والثالثة وهي فضية مع الشعار السعودي فقط والرابعة برونزية مع الشعار السعودي فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>