مشاهد من قمة الرياض التاريخية.. تصحيح أخطاء أوباما أبرزها

الزيارات: 734
التعليقات: 0
مشاهد من قمة الرياض التاريخية.. تصحيح أخطاء أوباما أبرزها
https://www.hasanews.com/?p=6439426
مشاهد من قمة الرياض التاريخية.. تصحيح أخطاء أوباما أبرزها
محليات - الأحساء نيوز

لا يمكن أن يمر اختيار “الرياض” موقعًا للقمة العربية الإسلامية الأمريكية مرور الكرام، دون وقفة حقيقية أمام صفحة جديدة من التاريخ تتم كتابة سطورها على أراضٍ سعودية.

وبنظرة سريعة على كل صغيرة وكبيرة مرتبطة بالقمة التاريخية بالرياض، تبدو ثلاث مشاهد رئيسة في هذه القمة تحدث عنها الخبراء.

لماذا الرياض؟

أكد خبراء سياسيون أن الرياض باتت مقرًا للتحولات السياسية والتحالفات الدولية، خصوصًا فيما يتعلق بتلك التحالفات التي تقودها المملكة ضد الإرهاب بمشاركة 42 دولة؛ ما عزز الثقل السياسي للمملكة ودورها المحوري ضد الجماعات المتطرفة، مؤكدين أن المشهد السياسي في هذا الجانب بات محط الأنظار.

وبرر الخبراء التوجه الأمريكي الجديد في اختيار (الرياض) نقطة البداية في زياراتها الخارجية، لما تحظى به من مكانة، وظهر ذلك جليًا في قدرتها على أن تكون المكان الأنسب لعقد القمة العربية الإسلامية الأمريكية التاريخية.

خارطة طريق جديدة

ولفت الخبراء إلى مشاركة قادة الدول العربية والإسلامية في قمة الرياض التاريخية، والتي من شأنها أن تؤسس لشراكة جديدة في مواجهة التطرف والإرهاب، ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر ومستقبل الشعوب.

وتوقع الخبراء أن تكون القمة العربية الإسلامية الأمريكية مرحلة جديدة لرسم خارطة الطريق في منطقة الشرق الأوسط، ستعطي رسالة واضحة وقوية في مكافحة الإرهاب وعدم تبريره مهما كان المتضرر وتؤكد على ضرورة عدم القبول بربط الإرهاب بالإسلام، كما ستُكون عملًا حقيقيًا يترجم على أرض الواقع تحت شعار “العزم يجمعنا”.

معالجة “كوارث” أوباما

ونبه الخبراء إلى القمة ستعالج الدور الهزيل في عهد الإدارة الأمريكية السابقة التي فشلت في حل الصراعات الدولية، فكانت السبب الرئيسي في ظهور داعش، مشيرين إلى أن قرارات القمة المرتقبة ستكتب نهاية تلك الجماعات شريطة التزام الدول الأعضاء بمخرجاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>