احدث الأخبار

بالصور… معالي الدكتور “سليمان أباالخيل” يلتقي بطلاب “كلية الشريعة” في الأحساء التوعية ضد مرض الجرب برنامج توعوي بتقنية الأحساء أنت من #الأحساء..!؟ شلون الحمار الحساوي…!؟ بالفيديو.. الأميرة ريما بنت بندر أثناء افتتاح السينما: سعيدة بحضوري مع ابني لهذه اللحظة التاريخية هذه إحصائية لما أنجزته الحملة الأمنية الموحدة بمختلف المناطق خلال شهر رجب بالصور.. مدير عام التعليم بالشرقية يتوج الفائزين في برنامج فكرة الإبداعي 2018 “مركز الحرفيين”… يجمع أصحاب الأنامل الذهبية ويحفظ تراث الأحساء بالصور… القنصل العام الأمريكي تزور مستشفى الموسى التخصصي رسالة عاجلة من “المياه” للمشتركين في “الشرقية” لضمان استمرارية الخدمة بالصور.. محافظ “العديد” يستقبل إدارة دورة “البطحاء” الرياضية ويُثني على جهودهم “الخثلان” يوضح حقيقة أحاديث قبض الأرواح وكثرة الوفيات في “شعبان” !! عسير.. استنفار أمني عقب استشهاد 3 رجال أمن في نقطة تفتيش

التخصصات الصحية: بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية

الزيارات: 435
التعليقات: 0
التخصصات الصحية: بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية
https://www.hasanews.com/?p=6439052
التخصصات الصحية: بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية
واس - الأحساء نيوز

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بدء التسجيل للفترة الأولى لاختبارات رخصة الممارسة المهنية التي ستعقد في الفترة من 4 وحتى 15 يونيو في تخصصات (الطب البشري SMLE، طب الاسنان SDLE، أخصائي التمريض SNLE).

وأوضح مدير عام الاعلام والاتصال المتحدث الرسمي لـ”الهيئة” عبدالله الزهيان، أن الاختبارات هي لمن أراد الحصول على رخصة الممارسة الهنية في هذه التخصصات، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام النتيجة عند التقديم لبرامج شهادة الاختصاص السعودية.

وأشار إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً لمن هم في سنة الامتياز ولديهم خطاب يفيد بذلك أو طلب فرصة تحسينية (لمن هو مصنف مسبقاً ولم يقبل في برامج شهادة الاختصاص)، عبر الرابط http://www.scfhs.org.sa/MESPS/TrainingExams/OverallEntranceExam/Pages/Requirements.aspx، أما من أنهو سنة الامتياز وليس لديهم تصنيف مهني فيجب التقديم عن طريق ادارة التصنيف والتسجيل وفق الاجراءات المتبعة نظاماً.

وأوضح الزهيان، أن عدد المحاولات لاجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان – SDLE، هي أربع محاولات كل عام ابتداء من المحاولة الأولى، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم إن رغب (فرصتين) اضافية لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، في حين أن صلاحية نتيجة الاختبار خمس سنوات من تاريخ اجتياز الاختبار، وعدد الأسئلة الاختبار 300 سؤال.

أما ما يتعلق باختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض (أخصائي)، فإن عدد المحاولات هي أربع خلال السنة الواحدة، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم اذا رغب (فرصتين) اضافية فقط لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، أما عدد الأسئلة فهي 150 سؤلاً ومدة الاختبار ثلاث ساعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>