عاجل

أوامر ملكية: إعفاء الأمير محمد بن نايف وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

دراسة: المضايقات الإلكترونية تظل مشكلة كبيرة بين المراهقين

الزيارات: 295
التعليقات: 0
دراسة: المضايقات الإلكترونية تظل مشكلة كبيرة بين المراهقين
https://www.hasanews.com/?p=6438794
دراسة: المضايقات الإلكترونية تظل مشكلة كبيرة بين المراهقين
وكالات - الأحساء نيوز

أظهرت دراسة جديدة في ألمانيا أن المضايقات الإلكترونية ستظل مشكلة خطيرة للأطفال والفتيان و وصغار الشباب.

وذكر الاتحاد الألماني ضد البلطجة الإلكترونية أن استطلاعا للرأي بين الأطفال والناشئة في سن 10 إلى 21 عاما أظهر أن واحدا تقريبا من بين ثمانية أشخاص (13%) ذكر أنه تعرض لإهانات و إساءات لفظية و ممارسات فاضحة عبر الإنترنت.

وقال الاتحاد إن الجناة يستخدمون في الغالب منصات تواصل مركزية مثل خدمات الدردشة عبر المحمول وأن شبكات التواصل الاجتماعي وأجهزة الحاسوب لم تعد تلعب الدور الكبير الذي أظهر الاستطلاع الأول قبل أربع سنوات عندما تبين أن 16.6% من التلاميذ الذين شملهم الاستطلاع آنذاك تعرضوا للمضايقات الإلكترونية.

وشملت الدراسة الجديدة إجراء مقابلات مع نحو 1500 تلميذ باستخدام استبيانات للرأي وكذلك استطلاع آراء آبائهم وأمهاتهم و مدرسيهم.

وذكر نحو واحد من بين كل سبعة تلاميذ شملهم الاستطلاع أنه ضايق غيره ذات مرة عبر إحدى قنوات الإنترنت.

وتتراوح دوافع هذه المضايقات بين الغضب من الضحية إلى الشعور بالملل “لأن هذا الأمر لذيذ”.

وذكر واحد من بين كل خمسة تلاميذ شملهم الاستطلاع أن فكرة الانتحار راودته ذات مرة جراء التعرض لأحد أشكال البلطجة الإلكترونية.

وحسب الدراسة التي أجراها اتحاد بيتكوم الألماني للشركات العاملة في القطاع الإلكتروني والتي نشرت اليوم الثلاثاء أيضا فإن 87% من الناشئة اعتبارا من سن 10 سنوات في ألمانيا لديه جهاز محمول ذكي خاص به مما يعني اتصال هؤلاء بالإنترنت على مدار 24 ساعة.

كما اشتكى نحو واحد من بين كل ثمانية أشخاص في سن 10 إلى 18 عاما خلال الاستطلاع الذي أجري بين نحو 650 مراهقا من التعرض للمضايقات عبر الإنترنت.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>