عاجل

شاهد… مراسم مبايعة الأمير #محمد_بن_سلمان ولياً للعهد

من لم يجد وقتا للراحة.. سيجد وقتا للعلاج !

الزيارات: 422
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6438781
من لم يجد وقتا للراحة.. سيجد وقتا للعلاج !
عبدالله الحجي

(أنا مشغول جدا جدا إلى درجة أنني لاأجد وقتا أخصصه لنفسي!)

العمل من جهة والعائلة من جهة والمجتمع من جهة أخرى و.. و.. والقائمة بالإلتزامات والارتباطات التي لامفر منها طويلة جدا

من الذي جعلك مشغولا إلى هذا الحد وفرض عليك كل ذلك حتى أصبحت قائمة أولوياتك خالية منك أنت؟ نعم خالية منك أنت…

هل جلست يوما وسجلت برنامجك خلال ال ٢٤ ساعة  وقيمت بصدق ماتقوم به؟ وكيف هي إدارتك للوقت وحسن استثماره؟ وأين يكمن الخلل وهدر الوقت؟ وماهي الأمور التي يمكن التنازل عنها أو إعادة جدولتها؟ أو حتى قول (المعذرة .. لا – عندما يستدعي الأمر)

الأمر ليس فقط مع الموظفين الذين يضحون بإجازاتهم السنوية وأوقات الراحة والاستجمام،  بل الأغرب من ذلك عندما تسمع هذه العبارة من المتقاعدين الذين انزاح عن عاتقهم مايزيد على ٨ ساعات كانت مخصصة للعمل! فيقول لك أحدهم أصبحت مشغولا أكثر بعد التقاعد!

في حديث ودي قبل عدة سنوات مع أحد الزملاء المتعلقين بالعمل والالتزامات الأخرى وُجه له سؤال عن موعد التقاعد فقال على الستين إن شاء الله (وأنه سيغلق أبواب الشركة). بعدها بشهر تقريبا سمعنا بخبر سقوطه وإصابته بشلل أقعده وكان سببا في خروجه من العمل ليتلقى العلاج نسأل الله أن يلبسه ثوب الصحة والعافية هو وجميع مرضى المؤمنين.

الأمر يخصك أنت فلاتخدع نفسك بأعذار واهية وتبرر لها وتشتكي بأنك دائما مشغول وأنك مهم، ولايمكن أن تكون في قائمة أولوياتك. فإن لم تجد وقتا للراحة والاستجمام اليوم بإرادتك فغدا سيجبرك المرض على الجلوس ويكون وقتك مخصصا للعلاج.

ولنفسك عليك حق، ووقت الراحة والاستجمام سيجعلك حتما أكثر نشاطا وطاقة وحيوية وتميزا لمزيد من العطاء والإبداع فيما تبقى من الوقت بمشيئة الله تعالى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>