اتفاق جديد للتعاون الدفاعي بين أمريكا والإمارات

الزيارات: 530
التعليقات: 0
اتفاق جديد للتعاون الدفاعي بين أمريكا والإمارات
https://www.hasanews.com/?p=6438778
اتفاق جديد للتعاون الدفاعي بين أمريكا والإمارات
وكالات - الأحساء نيوز

وقعت أمريكا والإمارات اتفاقا جديدا للتعاون الدفاعي، حيث قال المتحدث باسم البنتاغون كريستوفر شيرود: “الاتفاق سيتيح للجيش الأمريكي القدرة على الاستجابة بسلاسة أكبر لعدد من السيناريوهات داخل وحول الإمارات عند الضرورة”.

من جانب أخر حث محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع دونالد ترمب رئيس أمريكا تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأمريكي لمحمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في البيت الأبيض بواشنطن.

وناقش ولي عهد أبوظبي خلال اجتماعه مع الرئيس ترمب في البيت الأبيض آفاق التعاون الاقتصادي وأهمية توسيع العلاقات التجارية الثنائية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار والرخاء للشعبين الإماراتي والأمريكي.

وأكد ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين الإمارات وأمريكا علاقات تحالف وشراكة استراتيجية قديمة تستند إلى تاريخ طويل من الروابط العميقة في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وغيرها، وتقوم على قاعدة صلبة من الاحترام المتبادَل والمصالح والقيم المشتركة.

وأكد ولي العهد أن الزيارة المرتقَبة للرئيس دونالد ترامب للمملكة، ولقاءاته المقرَّرة مع القادة الخليجيين والعرب والمسلمين هناك، تؤكد أهمية منطقة الخليج العربي بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، في السياسة الأمريكية، واهتمام الإدارة الأمريكية بأمن الخليج العربي، والتعاون مع المملكة ودول “مجلس التعاون لدول الخليج العربية” في التصدِّي للمخاطر التي تهدِّد المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية للمصالح الأمريكية والعالمية.

وأكد الجانبان في ختام لقائهما حرص البلدين على بذل المزيد من الجهود لاحتواء الأزمات التي تشهدها المنطقة والحد من تفاقم وتدهور الأوضاع الإنسانية فيها ودعم أسس أمنها واستقرارها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>