احدث الأخبار

وكيل محافظ الأحساء “الجعفري” يتسلم رسمياً مبادرة #مليون_شجره_في_الاحساء بعقد انتقال حر #النهضة يتعاقد مع “جاسم الحمدان” لموسمين بالصور.. المعهد الصناعي “NITI” يختتم برنامجه الصيفي بتكريم 130 متدرب في الأحساء بالصور.. ترميم “مُصلى العيد” في عيون الأحساء على نفقة أبناء المدينة هيئة “الإحصاء” تكشف: نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية ! بالصور.. في الأحساء: سكان هذا الحي يفتقدون أبسط حقوقهم وسط صمت الجهات !! بالفيديو.. أمير سعودي يستعرض سيارته الفيراري المطلية بالذهب وسط ذهول المارة “الخدمة المدنية”: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف #الاقصي_في_قلب_سلمان يتصدّر الترند العالمي : “له الأفعال ولغيره الأقوال” “المالكي” متحدثًا رسميًا لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري” قطر تحارب دول الرباعية بمؤسستين أمريكيتين لـ”غسيل السمعة” بالصور… جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 6 آلاف زجاجة خمر

طقطقة الركبتين علامة مبكرة على هشاشة العظام

الزيارات: 515
التعليقات: 0
طقطقة الركبتين علامة مبكرة على هشاشة العظام
A male person, having a hurting calf, maybe due to a cramp during walking. XXL size image.
https://www.hasanews.com/?p=6438049
طقطقة الركبتين علامة مبكرة على هشاشة العظام
وكالات - الأحساء نيوز

كشف بحث جديد أن الأشخاص الذين يسمعون أصوات “طقطقة” أو “فرقعة” في مفصل الركبة أو ما حوله ربما يكونوا أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.
وكشف باحثون أمريكيون أن الأشخاص الذين لديهم “ركبتين صاخبتين” – وحتى لو لم يكونوا يعانون من آلام في الركبة أو المفاصل – ربما يعانون مستقبلا من هشاشة العظام.
وأوضح فريق البحث أن دراسته هي الأولى من نوعها التي تخلص إلى وجود هذا الارتباط وهو ما قد يساعد المزيد من الأشخاص في الحصول على العلاج الوقائي.
من جانبه، قال جريس لو الأستاذ المساعد المشرف على الدراسة بكلية بايلو للطلب إن “العديد من الأشخاص الذين ظهرت عليهم علامات هشاشة العظام خلال الأشعة السينية لم يشتكوا بالضرورة من الألم ولا يوجد استراتيجيات محددة للحيلولة دون تطور الألم بين المجموعة المصابة من الأشخاص”.
وخلصت الدراسة – التي شملت 3500 مشارك من الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام – أن الأشخاص الذين في كثير من الأحيان تصدر الأصوات عن ركبتيهم هم أكثر عرضة للإصابة بآلام خلال العام التالي مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من “الركبتين الصاخبتين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>