احدث الأخبار

وكيل محافظ الأحساء “الجعفري” يتسلم رسمياً مبادرة #مليون_شجره_في_الاحساء بعقد انتقال حر #النهضة يتعاقد مع “جاسم الحمدان” لموسمين بالصور.. المعهد الصناعي “NITI” يختتم برنامجه الصيفي بتكريم 130 متدرب في الأحساء بالصور.. ترميم “مُصلى العيد” في عيون الأحساء على نفقة أبناء المدينة هيئة “الإحصاء” تكشف: نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية ! بالصور.. في الأحساء: سكان هذا الحي يفتقدون أبسط حقوقهم وسط صمت الجهات !! بالفيديو.. أمير سعودي يستعرض سيارته الفيراري المطلية بالذهب وسط ذهول المارة “الخدمة المدنية”: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف #الاقصي_في_قلب_سلمان يتصدّر الترند العالمي : “له الأفعال ولغيره الأقوال” “المالكي” متحدثًا رسميًا لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري” قطر تحارب دول الرباعية بمؤسستين أمريكيتين لـ”غسيل السمعة” بالصور… جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 6 آلاف زجاجة خمر

دراسة : عبوتان من مشروبات الطاقة قد توقفان القلب

الزيارات: 485
التعليقات: 0
دراسة : عبوتان من مشروبات الطاقة قد توقفان القلب
https://www.hasanews.com/?p=6437854
دراسة : عبوتان من مشروبات الطاقة قد توقفان القلب
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت دراسة من أن تناول عبوتين من أحد مشروبات الطاقة الشهيرة، يمكن أن يسبب سكتة قلبية للمرضى الذين يعانون حالات قلب غير مشخصة.
ووفقا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، فقد تناولت الدراسة الأسترالية كيفية تأثير المشروبات التي تحوي الكافيين على خطر الإصابة بسكتة قلبية لدى الأشخاص الذين يعانون متلازمة «استطالة كيو تي»، وهي حالة وراثية تؤثر على واحد من بين 2000 شخص.
وقال المشرف الرئيسي على الدراسة الأستاذ سيمزاريان، «ما تزال المخاطر المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية تبرز كمسألة مهمة تتعلق بالصحة العامة. إن الأكثر تعرضا لهذه المخاطر هم المراهقون والشباب».
وشملت الدراسة 24 شخصا تراوح أعمارهم بين 16 إلى 50 عاما، مصابون بمتلازمة «استطالة كيو تي» وقُسّموا إلى مجموعتين، وأعطيت المجموعة الأولى علبتان من مشروب طاقة خال من السكر، ويحوي 160 مليجراما من الكافيين و2000 من التورين، فيما أعطيت المجموعة الثانية 500 ميلجرام من الشراب دون كافين أو تورين.
بعد ذلك، تم رصد ضغط الدم والنشاط الكهربائي للقلب للمشاركين كل 10 دقائق، وبعد ساعة ونصف الساعة بدأ 3 مرضى بإظهار الأعراض الخطرة.
وقال الكاتب المشارك في الدراسة داجرادي، «إن الأمر يحتاج دراسة متأنية، ويجب أن نتجنب نشر إنذارات ومخاوف لا مبرر لها، ولكن في الوقت نفسه يجب ألا نتجاهل المخاطر المحتملة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>