عفواً .. بلا ترفيه بلا خرابيط !!

الزيارات: 886
التعليقات: 8
https://www.hasanews.com/?p=6437732
عفواً .. بلا ترفيه بلا خرابيط !!
يوسف الذكر الله
تأتينا بين لحظة وضحاها بما يسمى رياح التغيير أو بمفهوم آخر التواكب مع ما حولنا من تغيرات ومؤثرات كانت اجتماعية أو تكنولوجية غربية واكتساب أنماط مختلفة من خلالها يتخذون من تلك الشخصيات أدق تفاصيل حياتهم كتقليدهم السيء والمشي خلفهم ومتابعة سلوكهم وتصرفاتهم وأفعالهم وأقوالهم وتشجيعهم بالتصفيق والتطبيل ؛ فباتوا قدوة حسنة وإرادة مقنعة ، لذا نجدهم أتعس الناس في الحياة وأشقاهم.
وحتى تصبح لدينا “رزنامة ” من أطباع الغرب كفيلة لتحيي فينا النواقص والخلل والمعاناة التي فقدناه في امور حياتنا الدنيوية كذلك في ظل وجود الفراغ العاطفي والافتقار إلى الاهتمام والاهمال ؛؛ كما يظن ! مما يجعلهم وأقصد المسيرين في دوامة البحث عن مصادر الفرح والسعادة والتسلية ؛؛ فهذا معتقد خاطئ ! يظنه البعض (تمدن و تطور) كذلك مصطلح فاشل يكمن لدى ضعاف النفوس وضعاف الرؤية القصيرة بمقارنة بسيطة بما تتمتع به الدول المجاورة من ترفيه وإقامة المهرجانات والاحتفالات المختلطة لنهب إليها ولنقتدي بها بكل سذاجه دون أن نعلم أنه الوباء القادم بعينة !
إنها الريح الحارقة التي سوف تأكل نباتنا الأخضر الطيب وتحصد ما تبقى من عروبتنا وأزهار زهية في مزارعنا تتنفس الدين والاخلاق والحفاظ على قيمنا ؛؛ فبإنتشار هذا النوع المتذبذب والمتخبط من الترفيه سوف يلوث مجتمعنا إن استمر في انبعاثه دون أن نضع كمامات وقائية تحمينا من هذا التلوث المصاحب للمرض النفسي والاجتماعي ،، والله يستر على أجيالنا القادمة منه.
فالاقتداء برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيلة للنجاة ، قال الله تعالي (لقدْ كان لكمْ في رسول اللّه أسْوة حسنة لمنْ كان يرْجو اللّه والْيوْم الْآخر وذكر اللّه كثيرًا) صدق الله العظيم فهو القدوة الحسنة للمسلمين في جميع وجهات حياتهم.
لذا فعلى الأسر توعية أبنائهم وبناتهم خاصة في سن المراهقة فهي عمر يحتاج للتوجيه وللتعليم ، أما أصحاب العقول الناضجة اليت تنتهج السير بتخبط نحو اللهث وراء تلك المهرجات والاحتفالات المختلطة ودعم كل شي يدعو لإقامتها نقول له إتقي الله فأنت محاسب على كل خطوة تمشيها وتخطوها // فتذكر أنك الداعم لها دون أن تدري أو تعلم حجم تلك الكارثة على مجتمعا المحافظ ،، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    غزونا بمسخرتهم اللي كلها اختلاط

    لا بارك الله عز و جل فيهم

    • ٧
      زائر

      طيب خلاص اجلس في بيتك ولا تسافر خليك مع نفسك شعب فاشل

      • ٦
        زائر

        أنت الفاشل

        لا نقبل بالمهرجانات المختلطة و التي يحدث فيها ما يحدث من وقاحة و قلة حياء

        و لله الحمد أتشرف بالجلوس و العزلة في البيت على الحضور إلى تلك السخافات

  2. ٥
    زائر

    البعض يكون قمه في التناقض .. تراه ينادي بعدم جدوى إقامة المناشط الترفيهية بل ويجنح الى تحريمها و عدم فائدتها على الفرد والمجتمع و هو هنا ينظر اليها من زاوية ضيقة جداً و تجده في اجازاتها يسابق الريح في الذهاب الى الدول المجاورة هو ومن يعول طلبا للترفيه.. فهل الترفيه هناك مباح و لدينا محرم .. غريب أمركم !!

  3. ٤
    زائر

    حسبي الله ونعم الوكيل هذا فتنه الله يكافين شرها كثرة المهرجانات الي فيها اختلاط ومسيقى وعدم تدخل رجال الهيئه فيها كلن اخذ راحته في الفساد

    • ٣
      زائر

      وانت أي فتنه بعد صآرت فانه شعب غريب كم مره رحت البحرين وغير البحرين

  4. ٢
    زائر

    طيب انتم ترحون الي الدول المجوره حق ويش مو علشان توسع عيونك من الترفيه شعب غريب والكاتب غريب هههههه

  5. ١
    زائر

    كلام سليم ومنطقي … أنا مع الكاتب الأستاذ يوسف

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>