لأول مرة.. “المالية” تعلن أرقام الميزانية العامة للربع الأول.. اليوم

الزيارات: 663
التعليقات: 0
لأول مرة.. “المالية” تعلن أرقام الميزانية العامة للربع الأول.. اليوم
https://www.hasanews.com/?p=6437541
لأول مرة.. “المالية” تعلن أرقام الميزانية العامة للربع الأول.. اليوم
الرياض - الأحساء نيوز

تعتزم وزارة المالية الإعلان اليوم ولاول مرة عن أرقام الميزانية العامة للدولة للربع الأول 2017 في مؤتمر صحفي يعقده وزير المالية محمد الجدعان.

ويتوقع أن تتضمن الميزانية الربعية الإيرادات والمصروفات والعجز والدين العام خلال الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكان وزير المالية قد كشف قبل ايام أن الوضع المالي للمملكة يُعد أفضل مما كان متوقعاً؛ ففي نهاية الربع الأول كانت الإيرادات أفضل من المتوقع، والنفقات أقل مما كان متوقعاً، مما أدى إلى عجز بنحو 26 مليار ريال، مقابل التوقعات البالغة 50 مليار ريال. كذلك نعمل على رفع كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي.

وقال إن الوزارة تسعى إلى القيام بما يلزم لتقليل التكاليف وزيادة الإيرادات مشيرا الى ان مسؤوليات وزارة المالية تبقى على نطاق واسع كما هي من قبل، ومع ذلك، هناك المزيد من التركيز وتسليط الضوء على تعديلات الاقتصاد الكلي في ضوء رؤية عام 2030، من خلال قيادة اقتصادنا نحو الاستدامة المالية، على المدى القصير والمتوسط، وتحقيق التوازن بين الميزانية، وتشجيع ضبط الإنفاق عبر الهيئات الحكومية المختلفة، وإدخال التغيير والتأكيد على الشفافية والعدالة وإمكانية الوصول للاحتياجات المختلفة، وتعزيز النمو الاقتصادي وجعله أكثر استدامة ومرونة بما يتناسب مع برنامج التحول الوطني، وبعبارة أخرى، نسعى إلى القيام بما يلزم لتقليل التكاليف وزيادة الإيرادات وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال ترشيد رواتب القطاع العام، وضمان ملاءمة المشروعات للغرض، ما يضمن تركيز الحكومة على ما ينبغي القيام به، والسماح للقطاع الخاص بأداء ما هو أفضل.

وقال إن الهدف من تقليل الإنفاق غير الضروري هو الشفافية التامة من خلال نشر البيانات بشكل دوري ومتكرر، ولذلك نحن نستفيد من ثروة البيانات للقيام بتحليل أكثر وضوحاً، وفي الوقت المناسب اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>