في تقرير مُفصّل .. معاناة أندية #الأحساء بين سوء نتائج وهبوط وعدم إتزان !

الزيارات: 3304
تعليقان 2
في تقرير مُفصّل .. معاناة أندية #الأحساء بين سوء نتائج وهبوط وعدم إتزان !
https://www.hasanews.com/?p=6436985
في تقرير مُفصّل .. معاناة أندية #الأحساء بين سوء نتائج وهبوط وعدم إتزان !
تقرير: محمد البن حمد - الأحساء نيوز

أصبح وضع أندية الأحساء هذا الموسم  مأساوياً، فكما يقال ” تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، ، ولم تحقق ما هو مطلوب منها فبعض الفِرق ارتقت بأدائها و أخرى ضاعت بنتائجها “الأحساء نيوز” رصدت نتائج 6 أندية إحسائية ضمن مشاركاتها في المسابقات الرياضية.

 

الفتح

الفريق الأول ينجو من فخ الهبوط الى دوري الدرجة الأولى في الجولة الأخيرة من دوري جميل بفوزه على الاتحاد بأربعة أهداف مقابل هدف.

حقق في الدور الأول 8 نقاط فقط من  فوز وحيد أمام الوحدة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للوحدة و 5 تعادلات بينما تلقى 6 خسائر.

وفي الدور الثاني تمكن من تحقيق 21 نقطة من 3 تعادلات و 6 فوز بينما تلقى 4 خسائر فقط ليصبح في المركز الثامن برصيد 29 نقطة.

 

 

درجة الأولمبي والذي يلعب ضمن دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة

حقق الفريق الأولمبي المركز العاشر برصيد 31 نقطة ، من 8 فوز و 7 تعادلات بينما تلقى  11خسارة.

 

درجة الشباب والذي يلعب في الدوري السعودي الممتاز حاله كحال الفريق الأول حيث نجى من الهبوط الى دوري المناطق في آخر جولة بعد فوزه على العدالة بهدفين لهدف ، محققا المركز التاسع برصيد 23 نقطة من 7 فوز و تعادلين فيما تلقى 13 خسارة.

 

درجة الناشئين والذي يلعب ايضاً في الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين نجى من الهبوط قبل نهاية الدوري بجولتين فقط حيث حقق المركز الثامن وبرصيد 23 نقطة من 7 فوز وتعادلين بينما تلقى 13 خسارة .

 

نادي هجر

الفريق الأول الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى لم يحقق حلم الصعود الذي كان يتأمله مشجعيه و أنهى الدور الأول وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة ، حيث مر في مرحلة تغييرات كثيرة ومن أبرزها التغييرات الإدارية ومن ضمنها رئيس النادي سامي القنيان المٌكلف ، بعد انتهاء فترة تكليفه وانتخاب حمد العريفي رئيسأً له.

وقع في المركز التاسع من دوري الدرجة الأولى برصيد 40 نقطة من 10 حالات فوز و 10 تعادلات فيما تلقى أيضا 10 خسائر.

 

بينما الفريق الأولمبي والذي يلعب ضمن دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة

فإنه لم يحقق في الدور الأول سوى فوز وحيد على الوحدة بهدف وحيد و نجى من الهبوط بأعجوبة إلى دوري المناطق بعدما تم تكليف المدرب الوطني الكابتن ماجد التركي وهو لا يملك سوى نقطتان ، واقعاً في المركز الحادي عشر بـ 27 نقطة من 7 حالات فوز و 6 تعادلات بينما خسر في 13 مواجهة.

الكابتن ماجد التركي

 

أما درجة الشباب فإن هبوطه كان متوقعاً إلا أنه تمكن من البقاء ضمن الدوري الممتاز للشباب  في آخر دقائق مباراته الأخيرة والذي تعادل بها أمام الاتحاد حيث جمع 21 نقطة وارتقى الى المركز العاشر بفارق نقطة وحيدة عن الهبوط  حصدها من 6 فوز و 3 تعادلات بينما تلقى 13 خسارة.

الحال كما هو في درجة الناشئين الذي نجى من الهبوط ايضا قبل نهاية الدوري بجولتين تقريباً محققا المركز الخامس برصيد 26 نقطة من 7 حالات فوز و 5 تعادلات فيما تلقى 10 هزائم وكانت أبرز هزيمة تلقاها من النصر بخمسة أهداف وتليها الأهلي بأربعة أهداف نظيفة.

شباب هجر

ناشئين هجر

 

نادي الجيل

رغم مشاهدة  الكثير من محبي هذا النادي الذي يقدم كورة جميلة وسهله وتفاؤل رئيس مجلس إدارة نادي الجيل الأستاذ أحمد الغنيم بتحقيق الفريق الكروي الأول نتائج إيجابية إلا أن النتائج لم تخدم الفريق الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية واضعا علامات الاستفهام الكبيرة بين محبيه حيث احتل المركز الخامس عشر وتعرض إلى 11 خسارة مودعًا دوري الدرجة الأولى برصيد 35 نقطة لم تشفع له بالبقاء.

أما درجة الأولمبي والذي يلعب ضمن دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة فقد قدم لاعبوه أفضل المستويات وتحصل على 32 نقطة واقعا في المركز التاسع ، تحت قيادة الندرب الوطني احمد التركي.

درجة الشباب والناشئين حيث دخل الأول تصفيات بطولة المملكة إلا انه خرج من الطائي بمجموع نتيجة المباراتان 3_0

فيما وصل فريق الناشئين أيضا إلى دور الثمانية من تصفيات المناطق المؤهلة لممتاز الناشئين و خسر أمام الروضة في دور الثمانية بمجموع نتيجة المباراتان 2_1

حسرة على وجوه لاعبي الفريق

 

نادي العدالة

نادي العدالة الذي طالبت إدارته الاتحاد السعودي بتحقيق النزاهة والمنافسة الشريفة في الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى عبر خطاب رسمي من قبل رئيس النادي المهندس عبدالعزيز المضحي إلا أن هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية كان متوقعًا نظرا للنتائج الغير جيدة التي لازمت الفريق  ليحتل المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة متلقياً 10 خسائر.

فيما هبط شبابه إلى دوري المناطق بعدما تلقى خسائر كبيرة أبرزها خماسية نظيفة من النصر ورباعية من الاتحاد ، ليحتل المركز الأخير برصيد 14 نقطة.

الفريق الأول بنادي العدالة

 

نادي النجوم

أما نادي النجوم فقد تمسك بالأمل نحو البقاء وركزت إدارته ولاعبوه على تقديم أفضل المستويات للبقاء ضمن دوري الدرجة الأولى حيث انتشل المدرب الوطني حمود الصيعري الفريق من المركز الأخير وحقق معه قفزة هائلة فنيًا ونقطيًا بعدما كان يقع في المركز الأخير بـ 14 نقطة ، وتحقق له ما أراد بتعادله في آخر مبارياته أمام الجيل لتنتهي بالتعادل الايجابي بهدف ليحتل المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه من شبح الهبوط حيث فاز في 8 مباريات و وتعادل في 13 مباراة وتلقى 9 خسائر.

الفريق الأول بنادي النجوم

 

نادي الروضة

نافس الفريق الأول بنادي الروضة في تصفيات الصعود ضمن بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة التي أقيمت في مدينة القصيم تحت قيادة المدرب الوطني عبدالله الجنوبي ،  إلا أنه لم يتمكن من تحقيق حلم الصعود إلى دوري الدرجة الثانية، وتمكن من تحقيق 5 نقاط واقعاً في المركز الثالث حيث فاز في واحدة وتعادل في اثنتان وتلقى الخسارة في واحدة.

أما في درجة الناشئين حيث صعد الى الدوري السعودي الممتاز للناشئين وذلك بعد فوز ثمين على نادي الباطن بركلات الترجيح ضمن إياب تصفيات المملكة المؤهلة للممتاز ، حسمها أبطال الروضة بركلات الترجيح بقيادة المدرب الوطني الكابتن خالد المهدي ، كما سيلعب المباراة النهائية الجمعة القادم أمام نادي الوحدة في مكة المكرمة.

لاعبي الفريق الأول بنادي الروضة

فرحة تأهل لأحد ناشئين الروضة بالتأهل للدوري الممتاز

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هذا الإنجاز ما جاء من فراغ من تعب 6 سنوات وأنا أقول الله يرحم راشد النشمي بو مقرن يحب كم

    • ١
      زائر

      الله يرحمه بو ابراهيم

      في موضوع ثاني على ادارة نادي الروضة ان تعرف ان الصعود لن يتحقق الا من بعد ترابط الايادي أهل الجشة اودا وأعضاء الادراة ثانيا وترك الخلافات الجانبية خارج أسوار نادي ، وانا شخصيا مستغرب من عدم استقطاب لاعبين من انديه اخرى كالفتح او حتى من الاتفاق او القادسية هذه الانديه تملك رصيد عالي من اللاعبين المتميزين ولا يمكن ان أنكر وجود مواهب عالية لدى شباب الجشة

      اخوك العزيز بوعبدالله
      اتنمى ان ارى شخص يملك شخصية وحب عادل الفهيد الله يرحمه هذا الشخص كل مخلصا للنادي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>