? تخفيضات المتاجر في الأحساء:هل تصب في “صالح المواطن” أم في “جيب المستثمر” !؟

الزيارات: 3434
تعليق 12
? تخفيضات المتاجر في الأحساء:هل تصب في “صالح المواطن” أم في “جيب المستثمر” !؟
https://www.hasanews.com/?p=6436781
? تخفيضات المتاجر في الأحساء:هل تصب في “صالح المواطن” أم في “جيب المستثمر” !؟
محمد الدريويز - الأحساء نيوز

مع اقتراب شهر رمضان المبارك غالباً ما تشهد المحلات التجارية تنافساً قوياً بتقديم عروضها من أسعار مخفضة وعروض كثيرة لجذب الزبائن إليها وخصوصاً محلات بيع المواد الغذائية والتي يتخوف البعض من كونها شارفت على الانتهاء على حد تعبيرهم، فيما أعرب عدد من المواطنين للأحساء نيوز عن تخوفهم من تلك التخفيضات مطالبين الجهات المعنية بوضع حد لذلك .

الأحساء نيوز” بدورها استطلعت بعض من أراء المواطنين حول ذلك، ومنهم  عبدالرحمن العبدالله والذي تحدث قائلا أن تلك التخفيضات لها إيجابيات وسلبيات وأن إيجابيتها تكمن في رخص الأسعار لذوي الدخل المحدود والفقراء والمحتاجين الذين لايجدون المال الكافي لشرائها بسعر غالي أما سلبيتها  فتكمن في عدم اهتمام البعض منهم بالتاكد من قرب انتهاء صلاحيتها التي قد تضر بالصحة العامة.

وذكرت أم فهد معلمة بإحدى مدارس الأحساء  أنه يجب على المستهلك أن يتأكد من صلاحية تاريخ المنتج قبل شراءه وألا يهتم  بتلك العروض أكثر من اهتمامه بتاريخ صلاحية المواد المعروضة أو شراء كمية بسيطة مع مراعاة تواريخ أنتهاء المنتج .

كما طالب أبومحمد بعدم الانسياق خلف تلك العروض التي غالبا ما تكون وهمية وبنفس السعر السابق والتي تم إعادة إعلاناتها بصيغة أخرى والضحية هم أصحاب  الدخل المحدود.

فيما طالب المواطن عبدالله العتيبي وزارة التجارة وباقي الجهات المعنية من وزارة الصحة والبلديات بتكثيف حملاتها الرقابية خلال هذه الفترة وتطبيق أشد العقوبات على من يخالف الأنظمة والتشهير بها من أجل صحة المواطن والمقيم .

 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    زائر

    ومن ينقذنا من جشع المشاغل؟؟

  2. ١١
    المدفعيه الاتفاقيه ??????????

    سياسة التجار في طريقة التخفيضاقت تصب في مصلحة التجار انفسهم بالدرجه الاولى التاجر يعمل التخفيض على أصناف مختاره من قبل التاجر العرض لمدة أسبوع وهذا ما يحصل بكل هايبر ولكن من جهه أخرى هو يرفع أسعار لاصناف اخرى باسعار مضاعف مقابل الأصناف المخفضه لعبه حره مفتوحه للجميع ??

  3. ١٠
    خايف على المواطن

    كلام عدل وصحيح

  4. ٩
    زائر

    المشكلة وزارة التجارة تجاوبها بطيئة والضحية المواطن

  5. ٨
    زائر

    والله ان التخفيضات اضحوكة

  6. ٧
    ابن المقرب

    العبه واضحة من صالح التاجر وليس للمستهلك ولا وبالنسبة للتخفيض بالاسعار يكون فقط على عينات محدودة لا غناء عنها بالنسبة للمستهلك لشهر رمضان فاذا جاء المستهلك للمجمعات لا يكن ان يشتري فقط المواد التي يوجد عليها تخفيض فلابد من شراء مواد اخرى معها و تصبح المواد الاخرى هي المصيده علماً بان التاجر يعلم كل العلم بانه المواد الاخرى ضروري للحاجه ولا غناء عنها برمضان بالذات فهنا تكون لقمة التاجر من المستهلك . ارجوا الحذر من المستهلك في شراء المواد فقط التي يوجد لها تخفيض ومن ثم الذهاب للمجمعات لشراء المواد الاخرى

  7. ٦
    زائردمتم

    هناك بعض المحلات مخادعين يدسون بعض انواع المنتج الغير مرغوب فيها ونت مجبر لشرائها لأنها ملصقه مع المنتج لأكثر إقبال على شرائه مثل بودر الكيك وغيره وثاني.. تاريخ الصلاحيه يكون مخفي مع رصات التغليف معظمها غش والله المستعان.

  8. ٥
    عبدالله المطوع

    مهما بلغ حجم التخفيظات في السلع فانها وبالتأكيد لن يؤثر على التاجر وفي نفس الوقت قد تكون في صالح المواطن شريطة التأكد من تاريخ الصلاحيه اولا

  9. ٤
    زائر

    صحيح اغلب التخفيضات وهميه اذا اخذت سلعه عليها تخفيض عند محاسب يحسبها لي بسعرها الأصلي

  10. ٣
    عبدالله الحنوط

    كل واحد عقله براسه وشي مو مقتنعين فيه لاتاخذونه.. التجار مايدورون الا على الزبون الجاهل .. لو الناس عندها وعي كان مافي تاجر يقدر يتجرأ يلعب .

  11. ٢
    زائر

    كن يقضًا. ولا تشتر الا ما عليه العرض فقط
    وقبل الشراء تأكد من تاريخ الصلاحية

  12. ١
    مدير

    العروض حركة حلوة للطرفين البايع والمشتري فالبايع يصرف بضاعته بدون خسارة لانه اصلا ربحان والمشتري يشتري سلعة بسعر منخفض العبة في الموضوع هو جلب الزباين عشان لاجا بيشتري الي بعرض والي بدون عرض هنا مربط الفرس ومثل ماقال الاستاذ زائر في التعليقات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>