https://youtu.be/jZ7bxAaPaXU

تطوير أقمشة تستخلص من جلد الثعابين والسحالي تستطيع إصلاح التمزق ذاتيًا !!

الزيارات: 718
التعليقات: 0
تطوير أقمشة تستخلص من جلد الثعابين والسحالي تستطيع إصلاح التمزق ذاتيًا !!
https://www.hasanews.com/?p=6436759
تطوير أقمشة تستخلص من جلد الثعابين والسحالي تستطيع إصلاح التمزق ذاتيًا !!
نت - الأحساء نيوز

توصل العلماء إلى اكتشاف مادة جديدة مضادة للماء، من جلد الثعابين والسحالي قد تجعل الملابس قادرة على إصلاح نفسها في حال تعرضت للتمزق، وكل ما يجب القيام به هو سكب الماء على المنطقة الممزقة فقط.

وطور الباحثون في جامعة فرايبورج، هذه المادة الثورية، التي تعد حلا فعالا للكثير من المشاكل، وجدوه في الطبيعة وتحديدًا في جلد الثعابين والسحالي. بحسب “روسيا اليوم” الأحد (7 مارس 2017).

ويبدو أن العديد من العلماء يتطلعون لاستخدام الماء في مجال المساعدة لتطوير مواد تُصلح نفسها ذاتيًّا، حيث كشف Penn State العام الماضي عن ابتكار مماثل.

وقال الباحثون إنه يُمكن تغليف الألبسة بهذه المادة المبتكرة، حيث يمكنها إصلاح نفسها ببساطة عند تمزقها، عبر غسلها بالماء.

ويتوقع الباحثون استخدام هذا الابتكار في مجموعة من التطبيقات، بما في ذلك المعدات المطرية، والأدوات الطبية ونوافذ السيارات ذات التنظيف الذاتي.

وفي فيديو تجريبي، قام الباحثون بخدش وإغراق المادة المكونة من 3 طبقات: الجزء العلوي المضاد للماء، والبوليمر والسيلكون، في الماء، حيث ستنفصل الطبقة العليا وتطفو، ليصبح الجزء السفلي مكشوفًا ومن ثم يصلح البوليمير مكان الخدش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>