إيصال خدمات الألياف الضوئية إلى مليوني منزل في كل مناطق المملكة

الزيارات: 1302
التعليقات: 0
إيصال خدمات الألياف الضوئية إلى مليوني منزل في كل مناطق المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6436693
إيصال خدمات الألياف الضوئية إلى مليوني منزل في كل مناطق المملكة
واس - الأحساء نيوز

وقعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد اتفاقية تنفيذ مبادرة النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية مع كل من شركة الاتصالات السعودية، وشركة الاتصالات المتكاملة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطة منظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالتوسع في نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الالياف الضوئية للمنازل والمنشآت الحكومية الحيويية بمختلف المناطق الحضرية بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، الخاصة بمنظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، الهادفة إلى تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز البنية التحتية الرقمية وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية لكافة المناطق .

ويقدر عدد المنازل المستهدفة في المناطق الحضرية ذات الكثافة العالية 405 آلاف منزل من 44 %‏ حالياً الى 80 %‏ في 2020 ،وعدد المنازل المستهدفة في المناطق الحضرية 1.730.000 منزل من 12 %‏ حالياً الى 55 %‏ في 2020 .

وأشار م.عبد الله السواحة، إلى أن هذه الاتفاقية تستهدف إيصال خدمات النطاق العريض بتقنية الالياف الضوئية لأكثر من 2 مليون منزل بمختلف المناطق الحضرية بالمملكة، من خلال تغطية 80% من هذه المنازل مرتفعة الكثافة، و55% من المنازل بالمناطق الحضرية، بالألياف الضوئية بسرعات لا تقل عن 100 ميجابايت/ثانية.

وبين أن الوزارة ستمضي قدماً في تنفيذ المبادرات الـ 36 الخاصة بمنظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، التي تم اعتمادها في برنامج التحول الوطني 2020،مشيداً بالاتفاقية وأنها سوف تدعم نشر البنية التحتية في ختلف مناطق المملكة بما يسهم في نشر الخدمات للمنازل والمنشآت الحكومية الحيوية مثل مجال الصحة والتعليم وخدمات الالكترونية للمواطنين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>