اتفاق أمريكي- روسي على تطبيق كامل لـ”السلامة الجوية” فوق سوريا

الزيارات: 510
التعليقات: 0
اتفاق أمريكي- روسي على تطبيق كامل لـ”السلامة الجوية” فوق سوريا
https://www.hasanews.com/?p=6436566
اتفاق أمريكي- روسي على تطبيق كامل لـ”السلامة الجوية” فوق سوريا
وكالات - الأحساء نيوز

اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، السبت (6 مايو 2017)، على تطبيق كامل لمذكرة السلامة الجوية فوق سوريا، تزامنًا مع بدء سريان مفعول اتفاق آستانة، بشأن مناطق تخفيف التوتر في سوريا، فجر اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المذكرة الخاصة بإنشاء مناطق وقف التصعيد في سوريا ستدخل حيز التنفيذ، منتصف ليل الـ6 من مايو، مؤكدة أنه تم تعليق استخدام الطائرات الحربية الروسية في تلك المناطق اعتبارا من أول مايو الجاري.

وأوضحت وزارة الدفاع أن فريق عمل مشترك ستشكله الدول الضامنة سيتولى إعداد خرائط لحدود مناطق وقف التصعيد والمناطق العازلة “مناطق الأمن” التي ستمتد على حدود مناطق وقف التصعيد.

بدوره، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، أن الولايات المتحدة الأمريكية رحبت بنتائج أعمال اجتماع آستانة الأخير حول التسوية السورية، مشيرا إلى أن هذا ليس من قبيل المصادفة؛ لأن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بما يخص مناطق التوتر بسوريا، تدخل في صلب مبادرات سابقة قدمتها واشنطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>