تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

رحلة عبر خطوط الغباء

الزيارات: 1202
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6436523
رحلة عبر خطوط الغباء
عبدالرحمن البديوي

ارجو الانتباه .. تعلن خطوط الغباء الدولية عن رحلتها القادمة والمتجهة إلى دوحة الذكاء و فضاء العباقرة .. فنرجو الاستعداد و ربط الأحزمة .

رحلة مجانية فيها الكثير من المنافع و الفوائد التي تهل بها على المسافر لهذه الرحلة ، لكن و للأسف لا يلحق بهم إلا القليل و الباقون ظلوا في واحة الغباء و ذلك بسبب كلمة قذفوها في مسامعهم (( أنت غبي و لا تصلح للذهاب في هذه الرحلة )) ، فآمنوا وصدقوا وامتثلوا وعملوا بها .

ولَم يثقوا بقدراتهم و موهبهم التي وهبهم الله إياها . إليك قصة فيكتور سيربرياكوف ، عندما كان في الخامسة عشرة من عمره ، اخبره معلمه أنه لن يتمكن من إنهاء دراسته أنه من الأفضل أن يترك المدرسة و يتعلم حرفه ، فعمل فيكتور بهذه النصيحة و على مدار السبعة عشر عاماً التالية أصبح متحولا يقوم بمجموعة من الأعمال الغريبة ، لقد قيل له أنه كان ” غبياً ” و لقد تصرف كغبي على مدار سبعة عشر عاماً . و عندما بلغ ٣٢ عاماً حدث تحول مذهل في حياته . كشفت الدراسات و التقييمات أنه عبقرياً و صاحب منحنى ذكاء يصل إلى ١٦١ .

خمّن ماذا أصبح ؟

بدأ يتصرف كعبقري و منذ ذلك الحين ، قام بكتابة العديد من الكتب والمؤلفات و سجل عدداً من براءات الاختراعات ، و أصبح رجل أعمال ناجح ، و ربما الحدث الأكثر أهمية اختياره رئيس لمجتمع مينسا العالمي International Mensa Society . و مجتمع مينسا لديه شرط أساسي في عضوية الرئاسة : منحنى ذكاء لا يقل عن ١٤٠ .

إن قصة فيكتور سيربرياكوف تجعلنا نتسائل عن العباقرة و الأذكياء الذين يتجولون و يتسكعون حولنا و يتصرفون و كأنهم أغبياء !! لأن أحدهم قال لهم أنتم ليسوا أذكياء بما يكفي !!!

و كما تلاحظ عزيزي القارئ أن فيكتور لم يكتسب قدراً هائلاً من المعارف الإضافية ، و أن ما اكتسبه قدراً هلائلاً من الثقة الإضافية ، و كانت النتيجة أنه اصبح على الفور أكثر فعالية و أكثر إنتاجية . فعندما رأى نفسه مختلفاً ، بدأ التصرف بشكل مختلف أيضاً . فكانت نتائج مختلفة و تحقيق إنجازات هائلة .

فالإنسان هو ما يفكر به مهما كانت الرسائل السلبية المقذوفة من حوله .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    استمتعت بالرحله جداً
    معلم فيكتور سيربرياكوف جداً جداً جميل❤️..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>