طهران: 86 ألف إيراني يؤدون مناسك الحج 2017

الزيارات: 1333
تعليقات 6
طهران: 86 ألف إيراني يؤدون مناسك الحج 2017
https://www.hasanews.com/?p=6436519
طهران: 86 ألف إيراني يؤدون مناسك الحج 2017
طهران - الأحساء نيوز

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي، أن 86 ألفًا و500 إيراني سيشاركون في أداء مناسك الحج العام الجاري (2017).

وقال محمدي -خلال لقائه المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإيرانية فرهاد برورش، السبت (6 مايو 2017)- إن بعثة الحج الإيرانية انتهت من مهمة توفير فنادق الإقامة بالمدينة المنورة، وتأمين أكثر من 80% من فنادق مكة المكرمة، حسب وكالة أنباء “فارس” شبه الرسمية.

فيما أفاد برورش، خلال اللقاء، بأنه نظرًا إلى زيادة حصة الحجاج الإيرانيين خلال العام الجاري بنسبة 35%، فإن العمل جارٍ على وضع خطة مناسبة لإيفاد الحجاج إلى الأراضي المقدسة بواقع 30 رحلة يوميًّا، اعتبارًا من يوم 23 يوليو المقبل.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، ومنظمة الحج والزيارة الإيرانية، الجمعة (17 مارس 2017)، الاتفاق على كافة الترتيبات اللازمة لمشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل (1438هـ)، وفق الإجراءات المعتمدة مع مختلف الدول الإسلامية.

وكانت إيران أعلنت مقاطعة موسم الحج العام الماضي على خلفية رفض المملكة السماح للحجاج الإيرانيين بممارسات من شأنها “تسييس المناسك”؛ الأمر الذي تسبب في حادثة التدافع التي أودت بحياة نحو 2300 حاج في عام 2015.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    الله يستر مساكين بصراحه انا خايفه عليهم يجون مايندرا شنو مخططين لهم عشان وافقو لهم يحجون ؟؟

  2. ٥
    زائر

    العدد كثير جدا

  3. ٤
    زائر

    اللهم احفظ بلادنا من كيد الاعداء امين.
    واي حركة منهم الحل اعدام مافي تسامح

  4. ٢
    زائر

    الله ييسر الأمور ويكفينا شرهم

  5. ١
    زائر

    الحين عادي السعوديين يروح ايران

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>