احدث الأخبار

وكيل محافظ الأحساء “الجعفري” يتسلم رسمياً مبادرة #مليون_شجره_في_الاحساء بعقد انتقال حر #النهضة يتعاقد مع “جاسم الحمدان” لموسمين بالصور.. المعهد الصناعي “NITI” يختتم برنامجه الصيفي بتكريم 130 متدرب في الأحساء بالصور.. ترميم “مُصلى العيد” في عيون الأحساء على نفقة أبناء المدينة هيئة “الإحصاء” تكشف: نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية ! بالصور.. في الأحساء: سكان هذا الحي يفتقدون أبسط حقوقهم وسط صمت الجهات !! بالفيديو.. أمير سعودي يستعرض سيارته الفيراري المطلية بالذهب وسط ذهول المارة “الخدمة المدنية”: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف #الاقصي_في_قلب_سلمان يتصدّر الترند العالمي : “له الأفعال ولغيره الأقوال” “المالكي” متحدثًا رسميًا لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري” قطر تحارب دول الرباعية بمؤسستين أمريكيتين لـ”غسيل السمعة” بالصور… جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 6 آلاف زجاجة خمر

دراسة: قشر الموز يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب

الزيارات: 518
التعليقات: 0
دراسة: قشر الموز يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب
https://www.hasanews.com/?p=6436392
دراسة: قشر الموز يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب
متابعات - الأحساء نيوز

توصل فريق بحثي بإحدى الجامعات الإندونيسية إلى أن قشر الموز يحتوي على مادة البكتين الفعالة التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب، وتعد إندونيسيا من أهم الدول المصدرة للموز.
ذكرت صحيفة “جاكرتا بوست “الإندونيسية في تقرير لها اليوم أن فريقا بحثيا من معهد تكنوجيا الزراعة بجامعة براويجايا بمدينة مالانج بأقليم جاوة الشرقية الإندونيسي يضم ثلاثة من الباحثين قد توصل إلى اكتشاف جديد بشأن قدرة الموز على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
وقام الفريق البحثي باستخلاص مادة البكتين من قشر الموز ليتم بعد ذلك مزجها بحلوى الجيلاتين أو أي حلوى لينة أخرى ليسهل استخدامها. ونقلت الصحيفة عن عضو الفريق البحثي لقمان عزيز قوله إن مادة البكتين المستخدمة في الصناعات الغذائية تأتي في معظمها من فواكه مرتفعة الثمن نسبيا مثل التفاح والبرتقال بينما يعتبر البكتين المستخلص من قشر الموز أرخص كثيرا نظرا لأنه يستخلص من القشر الذي يتم التخلص منه كنفايات أو كغذاء للماشية.
وذكر لقمان أن الدراسة التي يشرف عليها الأستاذة بمعهد تكنولوجيا الزراعة “نور إيدا بانتشا” أظهرت أن استخدام البكتين المستخلص من قشر الموز لمدة أسبوعين يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 52 في المائة. وأوضح لقمان أن إندونيسيا هي واحدة من أكبر الدول المنتجة للموز في العالم وتأتي في مقدمة الدول الآسيوية المنتجة لهذه الفاكهة حيث تنتجه العديد من الأقاليم الإندونيسية، مشيرا إلى أن قشر الموز كنفايات لم يتم استغلاله بعد بصورة كاملة.
يذكر أن الكميات الكبيرة من الموز التي تستهلك أو التي يتم تصنيعها في إندونيسيا تخلف كميات كبيرة من القشر الذي يستخدم في الغالب لتغذية الماشية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>