تأجيل إعادة النظر بالقضية لبَعد سنة..

رفض الإفراج عن السجين السعودي بأمريكا حميدان التركي

الزيارات: 757
التعليقات: 0
رفض الإفراج عن السجين السعودي بأمريكا حميدان التركي
https://www.hasanews.com/?p=6436281
رفض الإفراج عن السجين السعودي بأمريكا حميدان التركي
متابعات - الأحساء نيوز

رفضت لجنة الإفراج المشروط إطلاق سراح حميدان التركي السجين السعودي في الولايات المتحدة ، معلنة إعادة النظر بقضيته بعد سنة.

وقال تركي نجل السجين حميدان التركي، الخميس (4 مايو 2017) عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الحمد لله على كل حال، رُفض الإفراج المشروط لوالدي وسيتم إعادة النظر بعد سنة #alturkiparole، اللهم ارزق والدي الصبر والثبات على مصابه”.

ويقضي المواطن السعودي حكمًا بالسجن في سجن “لايمن” بولاية كولورادو، بعد اعتقاله في يونيو 2005، بزعم إساءة التعامل مع خادمته الإندونيسية.

وفي وقت سابق، تقدم “التركي” بشكوى يتهم فيها ممثل الادّعاء العامّ بالتآمر عليه مع مسؤولين آخرين في كولورادو، بعدما زعموا أن لديه صلات إرهابية.

وتستهدف هذه المزاعم الإبقاء على المواطن السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لكن “التركي”، أقام دعوى ضد مسؤولين في مكتب التحقيقات الفيدرالية والمسؤولين في كولورادو، في مسعى لنقل سجنه إلى موطنه في السعودية.

واتّهم “التركي” مسؤولين بإحباط نقله الذي تمت بالفعل الموافقة عليه، إلى المملكة، في عام 2013 من خلال تقديمهم ادّعاءات كاذبة ضده.

وكان نجل حميدان التركي، قد كشف- في وقت سابق- وجود خطر حقيقي على حياة والده المودع بالسجن الفيدرالي.

وأكّد تعرضه لأربع محاولات اغتيال داخل محبسه، على يد سجناء، مطالبًا بوجود ضغط سياسي للإفراج عنه أو إعادته إلى سجن الولاية على الأقل.

وتنقّل التركي بين 4 سجون، ووُضع في السجن الانفرادي لمدة 5 أشهر، كما أن بيئة الحبس الانفرادي غير صحية لامتلائه بالقاذورات، إضافة إلى تناوله طعامًا غير صحي، ما يُشكِّل خطرًا على صحته لإصابته بالسكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>