“التجارة” تكشف قصة ضبط 14 ألف شماغ مغشوشة قبل تسويقها في رمضان والعيد

الزيارات: 1018
التعليقات: 0
“التجارة” تكشف قصة ضبط 14 ألف شماغ مغشوشة قبل تسويقها في رمضان والعيد
https://www.hasanews.com/?p=6436057
“التجارة” تكشف قصة ضبط 14 ألف شماغ مغشوشة قبل تسويقها في رمضان والعيد
الرياض - الأحساء نيوز

كشفت وزارة التجارة والاستثمار عن تفاصيل ضبطية الأشمغة المغشوشة التي تمكنت فرقها من ضبطها أمس، موضحة أنها ضبطت الأشمغة في عدد من المواقع لإحدى الشركات الواقعة بحي الشفاء – جنوبي مدينة الرياض.

 

وقالت الوزارة: “الشركة كانت تمارس عمليات الغش التجاري وذلك باستيراد أشمغة وغتر من الصين وتقوم بطباعة إستيكرات وكراتين مزوّرة وتضع عليها عبارة (صناعة إنجليزية) و(صناعة سويسرية)”.

 

وبيّنت أن رجال الرقابة الميدانية بوزارة التجارة والاستثمار تمكنوا من ضبط عدد كبير من الأشمغة والغتر بلغ عددها 14.350 ألف بعضها مغشوشة بمسميات مختلفة وبعضها دون أسماء تجارية.

 

وأغلقت الوزارة المقار المتورطة في هذا العمل، واستدعت المسؤولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.

 

الجدير بالذكر أن الغش التجاري يعرّض المخالف إلى إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى مليون ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ جولاتها الرقابية على المستودعات والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش أو تحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.

 

وتؤكد الوزارة عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرّض سلامة المستهلكين للخطر.

 

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>