“الصندوق العقاري” يعلن ربط الدعم السكني بالدخل الشهري واستبعاد عدد أفراد الأسرة

الزيارات: 1210
تعليقات 3
“الصندوق العقاري” يعلن ربط الدعم السكني بالدخل الشهري واستبعاد عدد أفراد الأسرة
https://www.hasanews.com/?p=6436055
“الصندوق العقاري” يعلن ربط الدعم السكني بالدخل الشهري واستبعاد عدد أفراد الأسرة
محليات - الأحساء نيوز

كشف صندوق التنمية العقارية بأنه سيدعم بنسبة 100% كافة قروض المتقدمين لبرنامج التمويل المدعوم والذين يقل دخلهم عن 14 ألف ريال. والجديد في القرار الذي أعتمده وزير الاسكان ماجد الحقيل هو صرف النظر في عملية الدعم عن عدد أفراد الأسرة، وربط الدعم بالدخل الشهري فقط.

وأوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف أن الوزير اعتمد القرار الجديد بهدف تسهيل آلية الدعم وجعلها واضحة لجميع المواطنين، وحتى يشمل الدعم الكامل أكبر عدد ممكن من المستفيدين. وبحسب الصندوق فإن القرار الجديد سيشمل 85% من المستفيدين، الذين يحصلون على تمويل بهامش ربح 0%.

وأكد اليوسف أن من تنطبق عليه شروط الدعم الجديدة وقد سبق له دفع جزء من الأرباح، فسيتم إرجاع الفرق لحسابه مع الدفعات القادمة من الدعم الشهري، ودعا المستفيدين الحاصلين على موافقات مسبقة الاتصال بمركز خدمة المستفيدين الخاص ببرنامج التمويل المدعوم لأي مساعدة.

يشار إلى أن التمويل المدعوم هو برنامج “تمويل سكني مدعوم التكاليف” أطلقه صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع البنوك والشركات التمويلية المشاركة، وهو موافق للشريعة الإسلامية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    اذا الاقساط اكثر من 1600 لا احد يقدر يقسط لان الدخل كله ارتباطات وديون لا ينفع برنامج الدعم دين مليون وقسط لايقل عن 3500 اذن كيف اعسش واكل واشرب للاسف البرنامج لا يناسب الحياة والرواتب

  2. ٢
    زائر

    ياليت ترجع الامور مثل النظام القديم مناسب لجميع فئات

  3. ١
    بو يزيد

    المفروض الواحد اذ قرب رقمه يحاول يخلص اي اللتزامات غير ضرورية عليه عشان يسهل على نفسه في التقسيط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>