احدث الأخبار

وكيل محافظ الأحساء “الجعفري” يتسلم رسمياً مبادرة #مليون_شجره_في_الاحساء بعقد انتقال حر #النهضة يتعاقد مع “جاسم الحمدان” لموسمين بالصور.. المعهد الصناعي “NITI” يختتم برنامجه الصيفي بتكريم 130 متدرب في الأحساء بالصور.. ترميم “مُصلى العيد” في عيون الأحساء على نفقة أبناء المدينة هيئة “الإحصاء” تكشف: نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية ! بالصور.. في الأحساء: سكان هذا الحي يفتقدون أبسط حقوقهم وسط صمت الجهات !! بالفيديو.. أمير سعودي يستعرض سيارته الفيراري المطلية بالذهب وسط ذهول المارة “الخدمة المدنية”: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف #الاقصي_في_قلب_سلمان يتصدّر الترند العالمي : “له الأفعال ولغيره الأقوال” “المالكي” متحدثًا رسميًا لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري” قطر تحارب دول الرباعية بمؤسستين أمريكيتين لـ”غسيل السمعة” بالصور… جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 6 آلاف زجاجة خمر

“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية

الزيارات: 492
التعليقات: 0
“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية
https://www.hasanews.com/?p=6436042
“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية
محليات - الأحساء نيوز

بدأت الشؤون الصحية بجدة، في استبدال نظام الشراء “الإلكتروني” مكانَ نظيره “اليدوي، وتعميمه على جميع المستشفيات الحكومية بالمحافظة، للمرة الأولى من نوعها على مستوى وزارة الصحة بالمملكة، لدعم الشفافية وتحقيق أعلى معايير الجودة.
ويهدف النظام الشراء المباشر الإلكتروني إلى سرعة تلبية حاجات المرضى عبر بوابة الشراء المباشر (منافسات) التابعة لوزارة المالية، وتسهيل وتوحيد إجراءات المنافسات والمشتريات في صحة جدة.
وتقضي آلية  النظام الجديد برفع الشراء المباشر بأن تتم برفع جميع الطلبات إلى إدارة الإمداد، ومن ثم تأخذ موافقة صاحب الصلاحية عليها، ثم تحال إلى الجهة الفنية لوضع المواصفات الفنية، وترفع عن طريق المشتريات إلى البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية، وبعد اكتمال نصاب العروض تعرض على اللجنة الفنية بمشاركة الجهة الطالبة، ومن ثم لجنة الشراء المباشر المركزية للبت والترسية، ومن ثم ترسل إلى الميزانية لحجز التكاليف؛ حيث يتم إصدار التعميد وأخيرا ترسل كامل المعاملة للجهة الطالبة لمتابعة التوريد.
وأشار مسؤولون إلى أن النظام الجديد لا يضع حدًّا للشراء المباشر للمستلزمات الطبية، بل المعاملة ترفع على حسب تفويض صلاحيات الشراء المباشر المبلغة والمعممة من وزارة الصحة، وإلى أن الاحتياجات هي جميع الاحتياجات اللازمة والمرتبطة بصحة المريض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>