عاجل

بمناسبة مرور 87 عاماً من العطاء… ماذا تقول لمملكة الحزم في يومها الوطني

“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية

الزيارات: 509
التعليقات: 0
“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية
https://www.hasanews.com/?p=6436042
“الصحة” تحاصر الفساد بإلغاء الشراء اليدوي للمستلزمات الطبية
محليات - الأحساء نيوز

بدأت الشؤون الصحية بجدة، في استبدال نظام الشراء “الإلكتروني” مكانَ نظيره “اليدوي، وتعميمه على جميع المستشفيات الحكومية بالمحافظة، للمرة الأولى من نوعها على مستوى وزارة الصحة بالمملكة، لدعم الشفافية وتحقيق أعلى معايير الجودة.
ويهدف النظام الشراء المباشر الإلكتروني إلى سرعة تلبية حاجات المرضى عبر بوابة الشراء المباشر (منافسات) التابعة لوزارة المالية، وتسهيل وتوحيد إجراءات المنافسات والمشتريات في صحة جدة.
وتقضي آلية  النظام الجديد برفع الشراء المباشر بأن تتم برفع جميع الطلبات إلى إدارة الإمداد، ومن ثم تأخذ موافقة صاحب الصلاحية عليها، ثم تحال إلى الجهة الفنية لوضع المواصفات الفنية، وترفع عن طريق المشتريات إلى البوابة الإلكترونية للمشتريات الحكومية، وبعد اكتمال نصاب العروض تعرض على اللجنة الفنية بمشاركة الجهة الطالبة، ومن ثم لجنة الشراء المباشر المركزية للبت والترسية، ومن ثم ترسل إلى الميزانية لحجز التكاليف؛ حيث يتم إصدار التعميد وأخيرا ترسل كامل المعاملة للجهة الطالبة لمتابعة التوريد.
وأشار مسؤولون إلى أن النظام الجديد لا يضع حدًّا للشراء المباشر للمستلزمات الطبية، بل المعاملة ترفع على حسب تفويض صلاحيات الشراء المباشر المبلغة والمعممة من وزارة الصحة، وإلى أن الاحتياجات هي جميع الاحتياجات اللازمة والمرتبطة بصحة المريض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>