السجن 3 سنوات حال خرقهما القرار..

بينهم “العريفي” و”العودة”.. 5 دعاة ممنوعون من دخول الدنمارك

الزيارات: 1349
تعليقان 2
بينهم “العريفي” و”العودة”.. 5 دعاة ممنوعون من دخول الدنمارك
https://www.hasanews.com/?p=6435921
بينهم “العريفي” و”العودة”.. 5 دعاة ممنوعون من دخول الدنمارك
وكالات - الأحساء نيوز

حظرت السلطات الدنماركية 5 من الدعاة الأجانب من دخول أراضيها بينهم السعوديان “محمد العريفي” و”سلمان العودة”، وذلك لمدة عامين؛ وقالت إن ذلك بهدف “حماية النظام العام ومنع خطاب الكراهية”، بحسب قولها.

ونشرت السلطات الدنماركية، الثلاثاء (2 مايو 2017)، قائمة تتضمن خمسة دعاة مسلمين يحملون الجنسيات الكندية والسعودية والسورية والأمريكية، بالإضافة إلى القس الأمريكي “تيري جونز” راعي كنيسة صغيرة في ولاية فلوريدا، والذي أثار من آن لآخر موجة من الغضب في العالم الإسلامي عن طريق إحراق القرآن أو التهديد بإحراقه.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن القائمة شملت أيضًا الداعية بلال فيلبس -يحمل جواز سفر كنديًّا- وكمال مكي (مواطن أمريكي)، ومحمد راتب النابلسي (سوري يعيش في الأردن).

فيما قال مسؤولون دنماركيون لوكالة الأنباء الألمانية، إن الإمام الأمريكي كمال المكي المحظور دخوله وفقًا للعقوبات، سبق له وزار الدنمارك خلال الأعوام الأخيرة.

وأوضحت وزيرة الهجرة والاندماج إنجر شتويبرج، أن “الحكومة لن تقبل دخول وعاظ الكراهية إلى الدنمارك لنشر الكراهية في خطاباتهم ضد المجتمع الدنماركي”.

وأضافت أنه لن يسمح لمثل هؤلاء الخطباء “بأن يغرسوا في أذهان الآخرين ارتكاب أعمال العنف ضد النساء والأطفال، وأن ينشروا أفكارًا عن الخلافة، وأن يقوضوا بشكل عام قيمنا الأساسية”.

وقالت هيئة الهجرة إن عقوبة خرق حظر الدخول إلى الأراضي الدنماركية تبدأ من توقيع غرامة أو السجن لما يصل إلى ثلاثة أعوام.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    أبوخالد

    كذبوا قاتلهم الله , نحن لانتفق و لا نقدس الداعية بل هو بشر يصيب و يخطأ ولكن هناك من رموز الكنيسة من خطابه أسوأ من هاذين الفاضلين الكريمين ولم يمنع من دخول الدنمارك ولكنها حزبية بغيضة نظرة كراهية للإسلام و أهله و الدعاة المؤثرين .
    ودائما نقول لعله خير .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>