بحيلة ميدانية.. الحرس الثوري يخفي مقراته الجديدة بالموصل

الزيارات: 629
التعليقات: 0
بحيلة ميدانية.. الحرس الثوري يخفي مقراته الجديدة بالموصل
https://www.hasanews.com/?p=6435817
بحيلة ميدانية.. الحرس الثوري يخفي مقراته الجديدة بالموصل
وكالات - الأحساء نيوز

قالت معلومات، الاثنين (1 مايو 2017)، إن ميليشيات “الحرس الثوري” الإيرانية أعادت نشر قوات تابعة لها بالموصل من خلال مقرات لها، وإن الميليشيات لجأت لحيلة ميدانية من خلال نشر عناصرها تحت غطاء ميليشيات “الحشد الشعبي”.

ويسعى الحرس الثوري (بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”) إلى تحقيق عدة أهداف بينها فتح طريق بري عبر الموصل إلى الأراضي السورية لدعم نظام الأسد، حيث ينشط فيلق القدس (نخبة الحرس الثوري) في الجانب الأيسر من الموصل.

وتوجد عشرات المقرات العسكرية والسياسية التابعة لفيلق القدس بالموصل، ويتواجد ضباط إيرانيون باستمرار في هذه المكاتب، بينما زودت طهران ميليشياتها هناك بأسلحة ثقيلة وطائرات.

وتشير المعلومات إلى أن نوري المالكي (الموالي لطهران) يعمل بشكل سري وبدعم من المرشد الإيراني علي خامنئي على تشكيل مجالس عشائرية بهدف نيل الحصة الأكبر من المقاعد البرلمانية عن الموصل وإحداث تغيير ديمغرافي فيها.

وتسعى إيران (بحسب مراقبين) إلى فتح طريق بري إلى سوريا دعمًا لنظام بشار الأسد، وميليشيات حزب الله بالأسلحة والعتاد والمقاتلين، إضافة إلى الرغبة في زيادة نفوذها بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>