اقتصار برنامج “العمل عن بعد” على السعوديين والسعوديات

الزيارات: 667
1 تعليق
اقتصار برنامج “العمل عن بعد” على السعوديين والسعوديات
https://www.hasanews.com/?p=6435808
اقتصار برنامج “العمل عن بعد” على السعوديين والسعوديات
محليات - الأحساء نيوز

كشفت معلومات أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعتزم قصر برنامج “العمل عن بعد” الذي أطلقته الوزارة على السعوديين والسعوديات، تزامنًا مع انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة للمهتمين لإبداء الرأي والملاحظات على مسودة تعديل الاشتراطات على بوابة المشاركة المجتمعية.

ويستهدف البرنامج تلبية رغبات فئتين أساسيتين من القوى العاملة الوطنية في الالتحاق بسوق العمل، وهما النساء وذوو الإعاقات، من خلال تقديم فرص وظيفية مرنة تتجاوز حواجز عدم توافر وسائل النقل، وعدم ملاءمة مكان العمل لمتطلبات الوظائف النسائية، والحاجة إلى رعاية الأطفال أثناء فترة العمل.

وأشارت الوزارة إلى أن تعديلات نظام “العمل عن بعد” المكون من ثماني مواد٬ تضمنت كيفية تنظيم العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل٬ لافتة إلى أنه يشترط لتوظيف العاملين التسجيل في البوابة الإلكترونية التي تحددها الوزارة.

وانتهت المهلة التي حددتها وزارة العمل للمهتمين وأصحاب الأعمال في القطاع الخاص إلى مشاركتها في تحسين القرار الوزاري الخاص بتعديل “اشتراطات تنظيم العمل عن بعد” ولإبداء الملاحظات والآراء، عبر طرحها مسودة التعديل على بوابة المشاركة المجتمعية “معا للقرار”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حساوي

    خبر حلو كثير محتاجين هالشي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>