مستشفى “الملك عبدالعزيز” بالأحساء يقيم مؤتمر “طب الأطفال” السابع

الزيارات: 588
التعليقات: 0
مستشفى “الملك عبدالعزيز” بالأحساء يقيم مؤتمر “طب الأطفال” السابع
https://www.hasanews.com/?p=6435723
مستشفى “الملك عبدالعزيز” بالأحساء يقيم مؤتمر “طب الأطفال” السابع
محمد العديل - الأحساء نيوز

أقام قسم الأطفال في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في الأحساء وبالتعاون مع الشؤون الأكاديمية والتعليم المستمر في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الأحساء، المؤتمر السابع لآخر مستجدات طب الأطفال، تحدث فيه استشاريون ومتخصصون في مجالات عدة من طب الأطفال، يأتي هذا المؤتمر بحسب المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج “للعام السابع حيث حقق في الدورات السابقة نتائج مذهلة جعلت منه واحد من أبرز المؤتمرات في المنطقة، والمتكررة في كل عام وذلك لأهميته ونتائجه المثمرة”.

وقال: “عكست الأعداد الكبيرة المشاركة في المؤتمر، مدى أهمية هذه الفعالية التي تحظى باهتمام ومتابعة المعنيين بطب الأطفال، إذ تتناول آخر المستجدات في هذا المجال، وتكشف آخر الدراسات الطبية العالمية، وهذا يعكس أيضاً أهمية هذا المؤتمر وحرصنا على أن يكون متواجداً على خارطة برامجنا وفعالياتنا”.

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة ورئيس قسم الأطفال في مستشفى الملك عبد العزيز واستشاري الأطفال حديثي الولادة الدكتور هشام جواد القرم أن “حرصاً من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني على تطوير التعليم الطبي المستمر للعاملين في المجال الطبي من أطباء وممرضين وفنيين،

وفرت دورات وندوات طبية منها هذا المؤتمر والذي يعقد للعام السابع على التوالي، ويتكون من 20 محاضرة وثلاث ورش عمل، ويعتبر من المؤتمرات المميزة على مستوى المنطقة”.

وقال “ركزت اللجنة العلمية للمؤتمر على وضع برنامج المحاضرات على ثلاث محاور رئيسية وهي عن الأمراض الشائعة عند الأطفال مثل نقص فيتامين دال، والتشوهات الخلقية في القلب، والفشل الكلوي، والتطعيمات الحديثة، وأمراض الدم الوراثية وغيرها”.

وأوضح الدكتور القرم أن “المؤتمر استقطب متحدثين من أهم الأطباء الاستشاريين السعوديين من أهم القطاعات الصحية، تحدثوا في أوراقهم عن أهم الأمراض التي تصيب الأطفال مثل علاج الأمراض الاستقلابية، والفشل الكلوي المزمن، وأمراض الأنيميا المنجلية، ومرض نقص المناعة، والأمراض الأخرى وآخر ما توصلت إليه الدراسات العلمية فيها”.

وبيَّن الدكتور القرم أنه “أقيم على هامش المؤتمر ثلاث ورش عمل استطيع أن اعتبرها أنها مميزة، لأن معظم ورش العمل التي حضرناها لا تهتم في هذه المواضيع، ومن أبرز المواضيع التي ناقشتها الورش المحاكاة في الطب من خلال “مانيكان” متطور يقوم الأطباء بالتدرب عليه وهو يغني عن استخدام الجثث”.

وقال “وتدرب المشاركون في ورشة عمل ثانية على التحديات في تجنب الأخطاء قبل حدوثها وهي ورشة تهتم بالجودة النوعية في ممارسة الطب، وآخر ورش العمل تحدثت حول فن وأصول الجدال بين الأطباء”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>