احدث الأخبار

وكيل محافظ الأحساء “الجعفري” يتسلم رسمياً مبادرة #مليون_شجره_في_الاحساء بعقد انتقال حر #النهضة يتعاقد مع “جاسم الحمدان” لموسمين بالصور.. المعهد الصناعي “NITI” يختتم برنامجه الصيفي بتكريم 130 متدرب في الأحساء بالصور.. ترميم “مُصلى العيد” في عيون الأحساء على نفقة أبناء المدينة هيئة “الإحصاء” تكشف: نصف السعوديين الباحثين عن عمل يحملون الشهادة الجامعية ! بالصور.. في الأحساء: سكان هذا الحي يفتقدون أبسط حقوقهم وسط صمت الجهات !! بالفيديو.. أمير سعودي يستعرض سيارته الفيراري المطلية بالذهب وسط ذهول المارة “الخدمة المدنية”: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف #الاقصي_في_قلب_سلمان يتصدّر الترند العالمي : “له الأفعال ولغيره الأقوال” “المالكي” متحدثًا رسميًا لقوات التحالف العربي خلفًا لـ”عسيري” قطر تحارب دول الرباعية بمؤسستين أمريكيتين لـ”غسيل السمعة” بالصور… جمرك البطحاء يُحبط 3 محاولات لتهريب أكثر من 6 آلاف زجاجة خمر

كيف تحصل على ليلة نوم هادئة وصحية؟ إليك 5 طرق اتبعها من اليوم

الزيارات: 742
التعليقات: 0
كيف تحصل على ليلة نوم هادئة وصحية؟ إليك 5 طرق اتبعها من اليوم
Young man comfortably sleeping in his bed
https://www.hasanews.com/?p=6435500
كيف تحصل على ليلة نوم هادئة وصحية؟ إليك 5 طرق اتبعها من اليوم
وكالات - الأحساء نيوز

ساعات طويلة يقضيها كل منا ليلاً ويضيع وقته ما بين تصفح هاتفه المحمول وبين مشاهدة التلفاز أو حتى الأرق وعدم القدرة على النوم، لستيقظ صباحاً مجهداً ويفكر ألف مرة فى عدم الذهاب للعمل اليوم لاستكمال نومه، فهذا حال الكثير منا حيث لا ننعم بليلة نوم هادئة وصحية لنستعد بها ليوم عمل شاق وطويل.

وينصح الطبيب الأسترالى ليبى ويفر، بعدة نصائح للحصول على ليلة نوم هادئة وصحية، وذلك فى تقرير نشره موقع الديلى ميل، ومن هذه النصائح:

1- عدم تناول الكافيين بعد منتصف النهار، والاكتفاء بتناوله فى الصباح فقط، كذلك الاكتفاء بكوب واحد من القهوة أو النسكافيه طيلة اليوم، حيث أن الكافيين يحتاج إلى 8 ساعات لينتهى تأثيره على الجسم ووظائفه، لذا يجب عدم تناوله ليلاً حتى لا يؤثر على نومك.

2- تجنب تصفح اللاب توب والهاتف المحمول قبل النوم، خاصة إن كنت على السرير، لأن ذلك سيؤثر على تهيئة جسدك للنوم ويأخذ منك وقتاً فيجعل الوقت يمر دون أن تشعر، ونصح الطبيب الأسترالى باستخدام الهاتف المحمول قبل النوم بساعة ونصف.

3- أخذ حمام دافئ قبل النوم، فهو يساعد على الحد من تأثير الأرق والتوتر، ويغير درجة حرارة جسدك مما يعزز ذلك النوم بشكل أفضل، وأوصى الطبيب الأسترالى بالحصول على حمام دافئ قبل ساعة أو ساعتين من موعد النوم.

4- ممارسة رياضة اليوجا والتأمل هى وسيلة رائعة للراحة والاسترخاء فى نهاية يوم طويل، فتخفف من التوتر والقلق وتجعلك تنام بشكل أفضل، فقد أثبتت البحوث أن ممارسة التأمل تحسن من أداء العقل ويحسن النوم لمن يعانون من اضطرابات فى النوم.

5- تغيير مفارش السرير بانتظام لتظل نظيفة وذات رائحة جيدة ، وكذلك لابد أن تتعرض مرتبة السرير للشمس لقتل البيكتريا والجراثيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>