المملكة تبني 560 مسجداً حديثاً في أنحاء بنجلاديش

الزيارات: 409
التعليقات: 3
المملكة تبني 560 مسجداً حديثاً في أنحاء بنجلاديش
https://www.hasanews.com/?p=6433890
واس - الأحساء نيوز

وافقت المملكة على التبرع بمبلغ كبير لبناء 560 مسجدا حديثا في أنحاء بنجلاديش، وذلك وفقا لمصادر بوزارة الشؤون الخارجية البنجلاديشية.

وأشارت صحيفة “دكا تريبيون” البنجلاديشية، إلى أن مشروع المساجد الحديثة الذي سينطلق قريبا، تمت الموافقة عليه بالفعل، وذلك وفقا لمسؤول بوزارة الخارجية، حيث خصصت الحكومة بالفعل 20 فدانا من الأراضي من أجل المشروع.

وذكرت الصحيفة أن المساجد سيتم بناؤها على 3 فئات منها الفئة “أ” وتشمل 68 مسجدا من 4 طوابق  ومصاعد، والفئة “ب” وتشمل 476 مسجدا من 3 طوابق، والفئة “سي” تشمل 16 مسجدا من 3 طوابق تبنى في المناطق الساحلية.

وتستطيع المساجد أن تستقبل 450 ألف رجل وأكثر من 30 ألف امرأة خلال الصلوات اليومية وسيكون بها أماكن لإقامة أكثر من 2000 ضيف أجنبي ومكتبات بغرف تستوعب أكثر من 34 ألف شخص.

وتستهدف المساجد تقديم التعليم الابتدائي لأكثر من 150 ألف طفل وإجراء التسجيل الرقمي للحجاج سنويا، كما قررت المملكة التبرع بالمال لإنشاء الجامعة الإسلامية العربية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائرمقهور

    طيب مسجدنا في المملكة تحتاج إلى صيانة تعالوا فيها ولا كل بره الشغل وداخل كل مافي شي لاالانسان سلم ولا المساجد أسلمت منكم

  2. ١
    مواطن سعودي ولي الفخر

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>