“في بيتنا عاملة” نشاط لمكتب المتابعة الاجتماعية لتوعية طالبات الثانوية السابعة بالمبرز

الزيارات: 270
التعليقات: 0
“في بيتنا عاملة” نشاط لمكتب المتابعة الاجتماعية لتوعية طالبات الثانوية السابعة بالمبرز
https://www.hasanews.com/?p=6433754
حسن العلي - الأحساء نيوز

نفذ مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرا في مدرسة الثانوية السابعة بالمبرز للبنات بالأحساء محاضرة “في بيتنا عاملة”استكمالا لسلسلة البرنامج التوعوي الاجتماعي تجاه العمالة المنزلية.

وأشار مدير مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء “محمد الفهيد” إلى أهمية تفعيل البرامج والمناشط الاجتماعية والثقافية في إبراز دور الوزارة والرقي بالخدمات الاجتماعية التي تقدمها لرعاياها, والمكتب يحرص دوما على تفعيلها.

و نوه الفهيد عن تفعيل وتنفيذ برنامج ثقافي اجتماعي لمحاضرة”في بيتنا عاملة” يستهدف شريحة المجتمع لتوعيتها وتثقيفها حيال التعامل مع العاملة المنزلية.

و ذكرت رئيسة القسم النسائي بالمكتب “منى الدوسري” إن توعية المجتمع بطريقة التعامل الأمثل مع العاملة المنزلية مهم جدا في حل الكثير من المشاكل التي قد تواجه الأسرة في حال وجود عاملة منزلية.

فيما أوضحت “زينب الصالح” الباحث المساعد بالمكتب إلى أكثر من 30 معلمة وأم الطريقة المثلى في التعامل مع العاملة المنزلية مستهدفة في المحاضرة تهيئة البيئة المناسبة في حال وجود عاملة بالمنزل, وتحديد الشروط والمواصفات المراد توفرها في العاملة المنزلية.

كما تطرقت الصالح في حديثها إلى طريقة التعامل الأمثل مع العاملة المنزلية, ووضع خطة مسبقة لعملها في المنزل, كما نوهت إلى تهيئة أفراد الأسرة إلى إستقبال وجود فرد جديد بينهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>