مستشفى العيون يعزز أهمية “غسل اليدين” ويعتزم تدشين حملة “كن واعياً”

الزيارات: 528
التعليقات: 0
مستشفى العيون يعزز أهمية “غسل اليدين” ويعتزم تدشين حملة “كن واعياً”
https://www.hasanews.com/?p=6433671
مستشفى العيون يعزز أهمية “غسل اليدين” ويعتزم تدشين حملة “كن واعياً”
أحمد العساف - الأحساء نيوز

تحت رعاية مدير مستشفى مدينة العيون العام ورئيس لجنة مكافحة العدوى الأستاذ / فهد بن وسمي الكليب ونائبه الأستاذ خليفة بن محمد العواد والدكتورة نهلة المغير رئيسة قسم المختبر ومكافحة العدوى بالمستشفى .

و أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون العام الأستاذ ياسر بن محمد السعيد أن النشاط التدريبي الذي نظمه قسم مكافحة العدوى بالمستشفى يوم الثلاثاء الموافق 21-7-1438هـ في القاعة الإسلامية بمناسبة اليوم العالمي لغسيل اليدين يتكون من عدة فقرات أو من عدة فعاليات وهي كتالي الفعالية الأولى والتى كان عبارة عن محاضره وورشة عمل وهي تحت عنوان (غسل اليدين وعلاقته بمحاربة إنتشار فيروس كورونا ومقاومة المضادات الحيوية) لها حيث أوضحت الدكتوره نهلة المغير التى القت هذه المحاضره ذلك من خلال دراسات علمية دقيقة أهمية غسيل الأيدي وعلاقته بمحاربة فيروس كورونا والتقليل من مقاومة المضادات الحيوية .
بعدها تم تكريم مدير المستشفى الأستاذ فهد بن وسمي الكليب ونائبه الأستاذ خليفه بن محمد العواد وذلك لدعمهم المستمر لقسم مكافحة العدوى كما تم تكريم عدد من العاملين الصحيين المتميزين من تطبيق سياسات مكافحة العدوى .
الفعالية الثانية التى عقبة المحاضرة وهي معرض توعوي أقيم في المستشفى استهدف جميع العاملين الصحيين والمراجعين والمرضى المنومين .
وبعد ذلك تم تفعيل الفعالية الثالثة وهي تسير قافلة بقياده مدير المستشفى ورئيسة قسم مكافحة العدوى توجه إلى المرضى المنومين بهدف توعيتهم عن أهمية غسيل الأيدي وعلاقته بمحاربة فيروس كورونا ومقاومة المضادات الحيوية وطرح عليهم بعض الأسئلة عن أهمية غسل اليدين وأنه حق من حقوق المريض في متابعة من يقدم لهم الخدمة العلاجية هل يقومون بغسل اليدين قبل الدخول على المريض لسلامته وضمان عدم إنتقال العدوى بين المرضى .

فيما يعتزم مستشفي مدينة العيون العام بالأحساء إقامة أسبوع توعوي صحي تحت عنوان (كن واعي) وذلك يوم الأثنين 27 رجب 1438 الموافق 24 ابريل 2017 في تمام الساعة التاسعة صباحا في مبني العيادات الخارجية بمستشفي مدينة العيون العام بالأحساء .


وقال رئيس قسم العلاقات العامة أن هناك فعاليات متنوعة تصاحب هذا الأسبوع التوعوي من مسابقات ثقافية ورياضية وزيارات المدارس لهذا المعرض كل هذا لهدف نشر الوعي الصحي وتعزيز السلوك الإيجابي لنمط الحياة لأجل سلامة وصحة  الفرد والمجتمع .

     

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>