برشلونة يتحدى المستحيل في مواجهة سيدة إيطاليا العجوز

الزيارات: 297
التعليقات: 0
برشلونة يتحدى المستحيل في مواجهة سيدة إيطاليا العجوز
https://www.hasanews.com/?p=6433615
برشلونة يتحدى المستحيل في مواجهة سيدة إيطاليا العجوز
وكالات - الأحساء نيوز

يخوض برشلونة الإسباني الأربعاء (19 أبريل 2017)، مهمة غير سهلة في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ حيث سيكون بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف في مواجهة فريق يوفنتوس الإيطالي، بعدما نجح فريق السيدة العجوز في الخروج فائزا بمباراة الذهاب بنتيجة 3-0.

وسيكون على الفريق الإسباني تجاوز “خط الصد” الصلب الإيطالي المكون من الحارس جانلويجي بوفون، والمدافعين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني، لكن الفريق الإسباني سيلعب في ظل ظروف مغايرة للقاء الذهاب؛ حيث سيحظى بدعم جنوني من مشجعيه في ملعبه كامب نو بحثا عن تكرار إنجاز تخطي فريق باريس سان جرمان الفرنسي في دور الـ16، في لقاء نجح فيه في قلب تأخره ذهابا بنتيجة 0-4، إلى فوز تاريخي بنتيجة 6-1، محققا عودة غير مسبوقة في المسابقة القارية الأم.

وعلى رغم إيمان مدرب النادي الكتالوني لويس إنريكي بقدرة لاعبيه على تحقيق تكرار الإنجاز، فإن اختراق دفاع يوفنتوس هو مهمة أشبه بالمستحيلة، لا سيما أن الشباك الإيطالية لم تتلق سوى هدفين منذ انطلاق الموسم الحالي من دوري الأبطال التي خاض فيها الفريق 9 مباريات.

وفي حين أن المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري، غامر مع أسلوب لعب هجومي قائم على تشكيلة 4-2-3-1، فإن الدفاع الصلب بقي العلامة الفارقة للأندية الإيطالية وبخاصة يوفنتوس.

ويشكل بونوتشي (29 عاما) وكييليني (32 عاما) هذا الموسم نقطتي ارتكاز قلب دفاع يوفنتوس الذي يستفيد من قدرة بونوتشي على تحويل الفريق من حال الدفاع إلى الهجوم عبر تمريراته المتقنة؛ ما يجعل منه أحد صانعي اللعب الجماعي للفريق.

أما زميله في الدفاع كييليني، فيعكس شخصية قوية مماثلة لأبرز المدافعين الذين أنجبتهم الملاعب الإيطالية في ثمانينيات القرن الماضي، وبات يعرف بأسماء، منها “كينج كونج” أو “الجوريلا”.

وفي حال تمكن ثلاثي الهجوم الكاتالوني سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، من تخطي حاجز كييليني وبونوتشي؛ سيجدون أنفسهم في مواجهة جدار صلب آخر هو بوفون أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ كرة القدم.

وأنهى “جيجي” البالغ من العمر 39 عاما، المباراة مع برشلونة ذهابا بصد كرة خطرة للاعب وسط النادي الكاتالوني أندريس إنييستا، ليظهر علو كعبه رغم اقترابه من عتبة الأربعين عاما، كما نجح في إبقاء شباكه بعيدة عن تلقي أي هدف من ميسي نجم نجوم برشلونة.

على الجانب الآخر، يبدو الفريق الكتالوني في وضع صعب للغاية؛ حيث بدأت علامات نقص الثقة تخيم على المعسكر الكتالوني من خلال بعض التصريحات الصادرة عن المدرب لويس إنريكي الذي اعترف بصعوبة المهمة أمام السيدة العجوز، خاصة أن المطلوب هو تسجيل 4 أهداف نظيفة في شباك فريق يشتهر بقوة دفاعه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>