إعـداد طلاب ثانوية المبرز للمرحلة الجامعية بزيارة إلى جامعات الرياض

الزيارات: 734
1 تعليق
إعـداد طلاب ثانوية المبرز للمرحلة الجامعية بزيارة إلى جامعات الرياض
https://www.hasanews.com/?p=6433388
إعـداد طلاب ثانوية المبرز للمرحلة الجامعية بزيارة إلى جامعات الرياض
الأحساء نيوز

برعاية كريمة من قائد مدرسة المبرز الثانوية بالمبرز الأستاذ أحمد بن إبراهيم مجربي , قامت المدرسة يومي الأربعاء والخميس الموافقين لـ 15 ـ 16 رجب 1438هـ , بزيارة علمية وأكاديمية إلى “جامعة الملك سعود

و”جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ” بالرياض. حيث شملت اثنين وأربعـ 42 ـين طالباً ,  بمشاركة إشرافية من أفضل المعلمين ذوي الخبرة في مجال التوجيه والإرشاد الأكاديمي وصناعة المستقبل  لطلاب ثالث ثانوي , وهم : الأسـتاذ حسين الفايز والأسـتاذ صالح الحماده .

وقد تنقل الطلاب في أرجاء الجامعتين , وتعرفوا على أليات القبول وشروطه , من خلال برنامج تعريفي شامل , تضمن محاضرات وندوات مفتوحة مع الطلاب , للإجابة على أبرز استفساراتهم حول آليات التسجيل والقبول والتخصصات المتاحة.  ثم تعرف الطلاب على كليات كل جامعة , وأبرز التخصصات فيها. وكذلك تعرفوا على أهم المرافق ؛ التي تقدم خدمات أكاديمية  للطلاب أثناء دراستهم , مثل : مكتبة الجامعة المركزية , ومختبرات الأبحاث العلمية التطبيقية في الكليات الصحية.  كذلك الخدمات غير الأكاديمية , مثل المطاعم وسكن الطلاب ـ حال توفره ـ ونظام الاستفادة منه.

ثم انتقل الطلاب لزيارة المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم , والمقام في مركز المعارض الدولية بالرياض , حيث تجوَّل الطلاب في أرجائه , واطلعوا على آليات القبول واشتراطات التسجيل في الجامعات المحلية المختلفة , والجامعات الأجنبية , وكذلك الابتعاث الخارجي .

يُذكر أن المدرسة قامت بإعداد برنامج توجيهي لجميع الطلاب , من أجل إعدادهم لهذه الزيارة ,  وتمّ ذلك قبل الزيارة بعدة أسابيع , من أجل ضمان تحقق أكبر قدر ممكن من أهداف هذه الزيارة  فيهم.

?

?

?

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    رعاية كريمه ..وافضل المعلمين في الارشاد.. خبر دعائي بطريقة لكم عليها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>