باحث: طلقات الأفراح المتساقطة من أعلى لا تقل خطورة عن المصوبة لشخص بعينه

الزيارات: 355
التعليقات: 0
باحث: طلقات الأفراح المتساقطة من أعلى لا تقل خطورة عن المصوبة لشخص بعينه
https://www.hasanews.com/?p=6433357
باحث: طلقات الأفراح المتساقطة من أعلى لا تقل خطورة عن المصوبة لشخص بعينه
محليات - الأحساء نيوز

حذّرت عدة جهات من خطورة إطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي أثناء الاحتفالات والأعراس، منبهة إلى أن نزول الرصاصة من السماء إلى الأرض لا يقل خطورة عن تصويبها نحو هدف معين.

وأوضح الباحث في تاريخ الجزيرة العربية الدكتور عيد اليحيى وهو مقدم برنامج “على خطى العرب” على قناة “العربية”، أن إطلاق الرصاص في الهواء ليس عادة عربية بل هي إنجليزية وسبقهم إليها البرتغاليون.

وأشار اليحيى، أن الرصاصة التي تسقط من السماء بإمكانها أن تخترق أسقف المنازل على اختلاف موادها، مؤكداً أن الاحتفال بإطلاق النيران ليس من عادات العرب وهي دخيلة عليهم، ومَن كان يحتفل بهذه الطريقة هم الإنجليز.

وأضاف في مقطع فيديو متداول على موقع “تويتر”، أن الرصاصة حينما تطلق باتجاه السماء تعود لتسقط مرة أخرى على الأرض ما يشكل خطورة على الأرواح خاصة في المدن.

وكانت شرطة المنطقة الشرقية، أعلنت عن ضبط شاب عشريني أطلق النار من إحدى قاعات الاحتفالات، ما تسبب في اختراق الرصاص بعد سقوطه لسقف مصلى وإصابة وافد بحفر الباطن، وأحيل الشاب لهيئة التحقيق والادعاء العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>