السعودية العائدة من جحيم سجون بشار تروي ما تعرَّضت له

الزيارات: 783
التعليقات: 0
السعودية العائدة من جحيم سجون بشار تروي ما تعرَّضت له
https://www.hasanews.com/?p=6432925
متابعات - الأحساء نيوز

روت المواطنة الشابة، ملكة سويد الهزيمي، (من أب سعودي وأم سورية)، مأساة تعذيبها في سجون بشار الأسد تحت الأرض في سوريا، بدعوى أنها “إرهابية” وأنها تحمل جواز سفر سعودياً.

وأوضحت، وفقا لـ”عكاظ”، أن نظام بشار سجنها في ثلاثة سجون متعددة في الشام، أسفل الأرض في عمق ثلاثة طوابق، متابعة: “لم نكن نعرف أين نحن، كنا فرقة من النساء وكنت المتهمة السعودية الوحيدة، وتعرضت إلى جميع أنواع التعذيب”.

وقالت إنها تعرضت لتعذيب حادّ في سجون نظام الأسد، موضحة: “علقوني من اليدين والرجلين وضربوني بعصا كهربائية وجلدوني بالسياط لإجباري على الاعتراف بأنني إرهابية، والاعتراف كذباً أن هناك مَن بعثني إلى سوريا، كانوا يستهدفون إرغامي على الاعتراف بأشياء لا علم لي بها وتُسيء إلى بلدي”.

وفي السياق ذاته، ذكر زوجها السوري أحمد محمد محمد، أن الإفراج عن زوجته كلفهم مبالغ مالية طائلة، موضحًا: “بعد القبض عليها استنجدت بخالتنا التي تعيش في السعودية، فجمعت لنا مبلغاً من المال، وتم إرسال المبلغ لي في سوريا، ودفعت للضباط والقضاة نحو 20 مليون ليرة سورية، ونجحت المساعي في تحويل تهمتها من الإرهاب إلى مخالفة النظام”.

ولفت محمد إلى أنه بعد خروج زوجته من سجون بشار غادروا سوريا عبر الحدود اللبنانية إلى السعودية، مؤكدًا أنه اضطر لدفع مبالغ طائلة مقابل إصدار جواز سفر سوري له ولطفله وتجديد جواز والدة زوجته.

وأضاف: “اضطررت لركوب طائرة عسكرية مخصصة للنازحين من مطار القامشلي إلى دمشق، وكانت بلا مقاعد، وأغلب الركاب ظلوا وقوفاً لمدة ساعة ونصف الساعة وكانت والدة زوجتي على كرسي متحرك بالطائرة”.

وأردف: “وصلنا إلى دمشق وهناك تم تجديد جوازات السفر بعد دفع مبالغ أسهمت في تسهيل الإجراء، وكان لابد من السفر عبر لبنان كي ألحق بزوجتي في السعودية، وعلى الحدود السورية اللبنانية رفضوا دخولنا، وتم التنسيق مع مسؤولي السفارة السعودية في بيروت للموافقة على دخولنا بعد التأكد من وجود تأشيرة للمملكة”.

واستطرد: “وصلنا إلى بيروت واستقبلتنا السفارة السعودية وحجزت لنا فوراً إلى الرياض وصدرت موافقة ولي العهد بمنحنا إقامة دائمة مدى الحياة في السعودية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>