“الشنار” مغسِّل الأموات يكشف تفاصيل هروب شابَّيْن أثناء الغسل.. ويؤكد: لم أبُحْ بأسرار الموتى!!

الزيارات: 1908
تعليقات 8
“الشنار” مغسِّل الأموات يكشف تفاصيل هروب شابَّيْن أثناء الغسل.. ويؤكد: لم أبُحْ بأسرار الموتى!!
https://www.hasanews.com/?p=6432832
“الشنار” مغسِّل الأموات يكشف تفاصيل هروب شابَّيْن أثناء الغسل.. ويؤكد: لم أبُحْ بأسرار الموتى!!
متابعات - الأحساء نيوز

كشف عبدالعزيز الشنار (65 سنة)، أقدم مغسِّل أموات في محافظة الأفلاج، بعض أسرار العمل في خدمة الموتى منذ أكثر من ثلاثين عامًا، التي بدأها بغسل الأموات بمنزله قبل إنشاء مغسلة رسمية للموتى بالمحافظة.

وأكد أن للموت أسرارًا، لا يطلع عليها إلا من عمل في تجهيزهم وتغسيلهم، ولا يبيح بها صاحب أمانة. موضحًا أنه منذ عمله لأكثر من 30 سنة في تغسيل الموتى ومرافقتهم إلى مثواهم الأخير لم يبُحْ بسر أحد منهم، لا بخير أو عكسه، حتى لذويهم؛ والسبب في ذلك الزيادة والتأليف في الرواية عنه.. والرد على جميع المستفسرين عن علامات الموتى برد واحد منذ عقود من الزمن: “الميت لا يريد من الحي إلا الدعاء”، وفقاً لـ”سبق” .

وعن سبب عزوف الكثير عن تغسيل الموتى قال: “التأثر من بعض الجثث، وخصوصًا وفيات حوادث السيارات”. مستشهدًا بقصة شابَّيْن من المحافظة “عزما على التطوع في العمل في غسل الموتى، وكانا ملتحيَيْن، وحريصَيْن على ذلك، وكان بالمصادفة هناك ثلاثة متوفين بسبب حادث مروري، وبعد دخول المتطوعَيْن الشابين مغسلة الموتى، ومباشرة تغسيلهما، ارتعش أحدهما، وجثم على ركبتيه لعدم مقدرته على الوقوف، والثاني ظهرت عليه علامات الخوف، وهرع مسرعًا يريد الخروج، فمنعتهما، إلا أنهما هرعا مسرعَيْن من المغسلة، وأصبحا بعدها لا يريدان لقائي نهائيًّا”.

وأضاف: “نعاني إلحاح المتطوعين الذين ينتهي المطاف بهم بفَقْد الوعي في مغسلة الموتى. ونظرًا لقلة المغسِّلين نصبح بين أمرين صعبين: هل نواسي المتأثرين، أم نواصل عملنا في التغسيل حتى لا نتأخر على ذوي المتوفى وإدراك الصلاة عليه؟”.

وأوضح أنه غسَّل الموتى في منزله قبل وجود المغسلة الرسمية وهو لا يزال في العقد الثاني من عمره، وسوف يستمر في هذا العمل التطوعي حتى يقعد عاجزًا عن ذلك. مشيرًا إلى أن هذا العمل أعاقه عن السفر، حتى أنه يترك بعض المناسبات الخاصة به لتغسيل الموتى، كما أنه يخدم الموتى في جميع الأوقات، حتى في الأوقات المتأخرة من الليل، وأنه لم يتقاضَ ريالاً واحدًا من ذوي أي من الموتى رغم إلحاحهم عليه بذلك.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    Nabls run sorain

    الله يجزاه الف خير في ميزان حسناته أن شاء الله انا مرتبط بوظيفه حاليآ ولاكن بعد خمس سنوات سأحال للتقاعد واريد ان اتطوع في غسل الموتى بعد تقاعدي لوجه الله سبحانه وحصل ان تطوعت في غسيل الموتى سابقآ والحمدلله لاتوجد لدي اي مشكله 0598941483

  2. ٦
    زائر

    جزاك الله خير كثر الله امثالك يعطيك طول العمر بصحه وعافيه

  3. ٥
    زائر

    جزء

    الله خير كثر الله امثالك يعطيك طول العمر بصحه وعافيه

  4. ٤
    زائر

    الأجر من الله سبحانه وتعالى أفضل من أجر الدنيا

  5. ٣
    زائر

    جزاكم الله خيرا على

  6. ٢
    زائر

    الله يجزاك الف خير انه عمل شريف وشرف لكل من عمل معه

  7. ١
    زائر

    الله يجعلها في ميزان حسناته ويصلح نيته وذريته ويرزقه من حيث لايحتسب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>