كوريا الشمالية تحشد وحدات عسكرية في استعراض لقوتها

الزيارات: 428
التعليقات: 0
كوريا الشمالية تحشد وحدات عسكرية في استعراض لقوتها
https://www.hasanews.com/?p=6432814
كوريا الشمالية تحشد وحدات عسكرية في استعراض لقوتها
وكالات - الأحساء نيوز

احتشدت وحدات عسكرية السبت في بيونغ يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد كيم ايل سونغ مؤسس كوريا الشمالية التي يثير برنامجها النووي توترات دولية متصاعدة.

واصطفت مئات الشاحنات المحملة بالجنود قبل الفجر على طول ضفاف نهر تايدونغ الذي يعبر العاصمة الكورية الشمالية استعدادا لتسيير موكب عبر المدينة.

وإضافةً الى الاحتفال بـ”يوم الشمس” وهو الاسم الذي يُطلق رسمياً على يوم ميلاد كيم ايل سونغ (15 أبريل 1912-8 يوليو 1994) جدّ الزعيم الحالي كيم جونغ اون، يتعلّق الأمر بالنسبة إلى هذه الدولة الشيوعية المعزولة على الساحة الدولية بتوجيه رسالة واضحة حول مدى قوتها العسكرية إلى كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

ويعتقد مراقبون أنّ النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة هذه الذكرى السنوية، لإطلاق صاروخ بالستي أو إجراء تجربة نووية جديدة ستكون السادسة، وتحظر الامم المتحدة على كوريا الشمالية اجراء مثل هذه التجارب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>