حفلات سكّرية

الزيارات: 767
تعليقان 2
https://www.hasanews.com/?p=6432598
حفلات سكّرية
حسين الجعفر

حفلاتنا كثيرة و مناسباتنا أيضاً كثيرة و متطلبات تلك الحفلات قاسية مؤلمة لا تطاق و في بعضها عرض عضلات و تحدّي للطرف الآخر خصوصاً مجاميع النساء فكل واحدة تريد أن تثبت وجودها حتى لو استنزفت كل ما لديها  فالمهم أن تكون في صفاف القوى العظمى ولها حق نقض الفيتو النسائي  .

حفلات التخرج و الميلاد و الزواج و يوم الأم و المعلم و الأب و حفلات الأعياد و الحفلات الجانبية في الإجازات و التجمعات العائلية و الرحلات الترفيهية كل تلك الحفلات لا تخلو من الحلويات و السكريات و العصيرات المعلبة و الشيبس و غيرها .

حفلاتنا مليئة بالسكريات و عزائمنا مليئة بالدهون و كل ذلك ضرر فادح على صحة الفرد و لكن من ينتبه لذلك ومن يعي هذا الخطر المتربص بنا ؟ إنظروا في السنابات و الأنستغرام و ستشاهدوا أغلب الوجبات و الحفلات إما دهنية أو سكرية و للأسف يفتخر هؤلاء بتلك الأطباق و الحلويات ولا أعلم هو إحتفال بالمناسبة أو بالمرض .

بعد فترة من الزمن ستظهر الأمراض و نفقد الأحبة التي أحتفلنا معهم . لأنّه لا يوجد وعي لدى الكثير عن خطر السكر على جسم الإنسان و خطر الدهون و ما يؤلم أكثر أنّ الأطفال لهم النصيب الأكبر رغم حداثة اعمارهم و رقاقة عظامهم و أمعائهم ولهذا يعييهم المرض و الوهن و الخمول و السبب سكر أو حلاوة لم نقرأ ما عليها من ارشادات و مكوّنات .

كذلك في مناسبة القرقيعان للأسف نشاهد حلويات لأول مرة نشاهدها مليئة بالسكر و المواد الحافظة و الأصباغ الملونة و المثبتات .. وهذا ليس مشكلة في المناسبة بل مشكلة في أننا حوّلنا المناسبة إلى فرصة لغزو الأمراض إنها عاداتنا السيئة التي لا نحاول أن نغيرها مع العلم أنّنا ندرك أنّها عادات سيئة .

لهذا أدعو جميع الأحبة للتقليل من توزيع الحلويات السكرية و الأصباغ الملونة و المواد الحافظة و تبديلها بالأكل الصحي السليم للجسم و للروح .. فمجتمعنا فقد الكثير من الأعزة بسبب سوء التغذية و العنصر الأساس للأمراض هو السكر … فبوابة دخول الأعداء للجسم هو السكر العميل للأمراض .. غيّروا من العادات المميتة إلى العادات الحيّة .. ثقفوا أبناءكم على الغذاء الصحي و على العادات الجميلة ليعيشوا و تعيش الأجيال بحب و سلام و صحة .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    مدير

    المفروض يبدلون السكر بقير ذلك مثل تحط في كل بيالة تمرة وصب عليها شاهي هذا للي يبقا شاهي حالي اوما الي يبقا شاهي باصج فمالا دعوة يحط تمرة في البيالة ويصب عليها شاهي
    او عندك حل ثاني تجيب مع كل بيالة شاهي صحن كبدة بدون ملح على اساس الكبدة حالية وعاد على رقبت المتذوق كان يبي يخلط الكبدة في البيالة او ياكل ويشرب اهوه حر
    اتمنى اني افدت ،ونتمنى للجميع موناسابات سعيدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>