كوريا الشمالية: مستعدون للرد على القوة الضاربة الأمريكية

الزيارات: 727
التعليقات: 0
كوريا الشمالية: مستعدون للرد على القوة الضاربة الأمريكية
https://www.hasanews.com/?p=6432275
كوريا الشمالية: مستعدون للرد على القوة الضاربة الأمريكية
وكالات - الأحساء نيوز

أكدت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، أنها لن تتوانى عن الرد على إرسال الولايات المتحدة مجموعة بحرية ضاربة إلى مياه شبه الجزيرة الكورية.

وقالت في تصعيد جديد للوضع المتوتر في المنطقة: مستعدون لخوض حرب إذا ما أرادت واشنطن ذلك.

وذكر متحدث باسم الخارجية الكورية الشمالية بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية، إن إرسال واشنطن مجموعة بحرية ضاربة تتألف من حاملة الطائرات كارل فنسون ومدمّرتين وطراد قاذف للصواريخ إلى مياه شبه الجزيرة، يثبت أن التحركات الأميركية المتهورة لغزو كوريا الديموقراطية الشعبية وصلت إلى مرحلة خطيرة.

وأضاف أن بلاده مستعدة للرد، أيًا يكن نوع الحرب الذي تريده الولايات المتحدة. وتابع: سنتخذ أقسى إجراءات الهجوم المضاد في وجه المستفزين من الدفاع عن أنفسنا بقوة السلاح.

ويتخوف عدد كبير من المراقبين من أن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة قد تجريها السبت بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الخامسة بعد المئة لمولد مؤسس النظام، وهي مناسبة عادة ما يحتفل بها النظام الشيوعي باستعراض قوته العسكرية.

وحذر مسؤولون في الاستخبارات الأميركية، من أن بيونغ يانغ قد تكون قادرة على تحقيق هدفها بضرب أراضي الولايات المتحدة خلال أقل من عامين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>