بالصور.. “سفاري كيدز” نوع جديد من المغامرة لاكتشاف معالم الأحساء

الزيارات: 875
1 تعليق
بالصور.. “سفاري كيدز” نوع جديد من المغامرة لاكتشاف معالم الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6432250
بالصور.. “سفاري كيدز” نوع جديد من المغامرة لاكتشاف معالم الأحساء
محليات - الأحساء نيوز

سعيا لتعريف الطفل ببيئته واستكشافها مبكرا، نظم فريق «سفاري كيدز» رحلات تعريفية استكشافية لمجموعة من أطفال الأحساء لاستكشاف واحة النخيل الخلابة أخيرا، بدءا من مزارعها وبرها وسهولها وبحرها وجبالها، واستمرت الرحلة 4 أيام متواصلة.

وقالت رئيسة الفريق والمشرفة على اللجنة المنظمة نورا الجعفري أن الرحلة جاءت متزامنة مع عطلة المدارس، واستهدفت الأطفال من سن 6 سنوات إلى 12 عاما من الجنسين، وركز فيها حول علاقة الطفل ببيئته، إذ إنه من المعروف أن واحة الأحساء تضم مناطق زراعية ذات طبيعة متنوعة في المنتوجات.

وأشارت الجعفري إلى أنه خلال هذه الأيام الأربعة لم يستخدم الأطفال أي جهاز تكنولوجي من الهواتف الذكية والايباد وغيرها، والمعروف ضررها على الأطفال حال استخدامها بشكل مستمر، بل كانوا في جو طبيعي غير ممل عندما تعاملوا مع الآباء والأجداد.

من جهتها أوضحت نائبة رئيسة الفريق الفنانة التشكيلية فاطمة الدهمش أن الفريق حمل على عاتقه زرع ثقافة المسؤولية في الطفل مع بيئته وحددت لذلك فقرات متنوعة وفعاليات على شاطئ العقير التاريخي، ودمج الألعاب الترفيهية الذهنية والحركية بالبيئة، وشكلت فقرة صيد السمك وجمع الأصداف والقواقع والنحت على الرمال والرسم الفني للشاطئ محطة جذب واستمتاع للأطفال، إضافة إلى فقرة بيئتي مسؤوليتي، فقرة عمل فني زراعي، فقرة ألعاب ذهنية وحركية، تسلق النخيل، مسابقات وجوائز، فقرة قطف الثمار، فقرة القراءة .

يذكر ان الرحلة امتد لزيارة بحيرة الأصفر وحديقة الحيوان وعدد من الأنشطة المتنوعة والممتعة في الوقت ذاته .

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>