مقاتلات التحالف تكبد الانقلابيين خسائر بشرية ومادية كبيرة

الزيارات: 299
1 تعليق
مقاتلات التحالف تكبد الانقلابيين خسائر بشرية ومادية كبيرة
https://www.hasanews.com/?p=6432178
وكالات - الأحساء نيوز

أفادت مصادر عسكرية يمنية، الاثنين، بمقتل أكثر من 30 من ميليشيا الحوثي وصالح في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع القوات الشرعية في عدد من جبهات القتال، التي قتل منها أكثر من 10 عناصر خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت المصادر مقتل 12 وإصابة 18 آخرين وتدمير 4 مركبات ومنصتين متحركتين لإطلاق صواريخ الكاتيوشا في غارات ومواجهات عنيفة مع القوات الشرعية في منطقة كهبوب بمديرية المضاربة غربي محافظة لحج.

وشنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية نحو 25 غاره علاوة على قصف لأباتشي التحالف، التي استهدفت تعزيزات للمتمردين قادمة من جنوب موزع غربي تعز، فيما قتل نحو 6 من القوات الشرعية خلال المواجهات في المضاربة.

وكثفت مقاتلات التحالف العربي من قصفها لمواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح، شمالي مديرية المخا وفي منطقة النجيبة شرق معسكر خالد في مديرية موزع، وكذلك في محيط جبل النار، مما أسفر عن مقتل 10 متمردين وإصابة آخرين، وتدمير مخزنا للأسلحة.

ومن بين القتلى الحوثيين القيادي عبدالله المؤيد والمعين من قبل الحوثيين وكيلا لوزارة الإعلام، والذي لقي مصرعه في مواجهات مع القوات الشرعية في المخا.

وتبادلت القوات الشرعية والمتمردين قصفا مدفعيا في أطراف المخا من الجهة الشمالية، إذ قصف المتمردون منطقة يختٌل في المخا، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اخرين، كما شنت المقاتلات غارات على مواقع في معسكر أبي موسى الأشعري وفي ساحل الجشة بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

وفِي محافظة شبوة، استعادت القوات الشرعية، مساء الأحد، مواقع عسكرية سيطر عليها المتمردون في وقت سابق من نفس اليوم في عسيلان غربي شبوة.

وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الشرعية استعادت السيطرة على موقع قرن الثعالب، شرقي منطقة الصفراء بعد معارك عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 من الحوثيين وقوات صالح و5 من أفراد القوات الشرعية.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>