شركة تعلن عن عرض لتوصيل الإنترنت بقبور الموتى!

الزيارات: 641
التعليقات: 2
شركة تعلن عن عرض لتوصيل الإنترنت بقبور الموتى!
https://www.hasanews.com/?p=6432063
وكالات - الأحساء نيوز

تعتزم شركة محلية في جمهورية سلوفينيا، تطوير اختراع كانت تعمل عليه مسبقًا، يبقي الإنسان متصلًا بالإنترنت بعد مماته، وهو داخل قبره!

وتزعم شركة “بيو إنرجيجا”، إعادة اختراع “شاهد قبر” يحتوي على شاشة تفاعلية بمساحة 48 بوصة، تعرض محتوىً من الصور ومقاطع الفيديو ومواد رقمية أخرى، يمكن مشاهدتها بواسطة أي شخص يأتي لزيارة قبر الميت، بحسب “هافينجتون بوست” الأحد (9 إبريل 2017).

ويتيح “شاهد القبر” الجديد، وضع أي شيء بجانب اسم ولقب الشخص المتوفى، إذ يمكن كتابة رواية كاملة إذا رغب الشخص في ذلك قبل وفاته، كما يحتوي على أجهزة استشعار، فعندما لا يتواجد أي شخص بجوار القبر، تُظهر الشاشة اسم الشخص المتوفى، وتاريخ ميلاده ووفاته فحسب، وهو ما يوفر الطاقة، ويحافظ على الشاشة نفسها، ويسهم في طول العمر الافتراضي لها.

وتقول الشركة، إنها تعمل حاليًا على تطوير تطبيق، من شأنه أن يزيد من تفاعلية شاهد القبر، إذ سوف يتيح التطبيق للزائرين الاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تُعرض على هذا الشاهد، من خلال توصيل سماعات الرأس بهواتفهم الذكية.

ووُضِع النموذج الأولي لأول شاهد قبر رقمي بالفعل في مقبرة بوبريزجي بمدينة ماريبور في سلوفينيا. وتقول الشركة، إن هذه الشاشة التي تُكلِّف ثلاثة آلاف دولار، ستكون مقاومةً لعوامل الطقس والعمليات التخريبية، كما سيتم دفنها في باطن الأرض على عمق 6 أقدام.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    سامي الزيد

    الحمدلله على نعمة الاسلام

  2. ١
    ماجد

    تخلف ونصب واحتيال

    الحمدلله على نعمة الاسلام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>