دول الخليج تدين التفجيرات الإرهابية في مصر

الزيارات: 319
التعليقات: 0
دول الخليج تدين التفجيرات الإرهابية في مصر
https://www.hasanews.com/?p=6432050
دول الخليج تدين التفجيرات الإرهابية في مصر
واس - الأحساء نيوز

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي الأحد (9 أبريل 2017)، عن إدانتها للأعمال “الإرهابية الجبانة” في مصر؛ حيث تعرضت كنيستان في مدينتي طنطا والإسكندرية لاعتداءين أوقعا نحو 40 قتيلا وعشرات الجرحى وتبناهما تنظيم داعش المتطرف.

وأصدرت وزارات خارجية دول الخليج الست، السعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين والإمارات، بيانات أدانت فيها الهجومين اللذين وقعا أثناء قداس “أحد الشعانين” وقبل ثلاثة أسابيع من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، إن “هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة”، بينما أكدت الدوحة رفضها “العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع أو الأسباب”.

ووقع الانفجار الأول في كنيسة مار جرجس أثناء القداس في بداية “أسبوع الآلام” الذي يسبق عيد الفصح، وأدى إلى مقتل 27 شخصا. وتبعد طنطا نحو 100 كيلومتر عن القاهرة.

واستهدف الانفجار الثاني الكنيسة المرقسية في مدينة الاسكندرية الساحلية في شمال البلاد، موقعا 11 قتيلا. وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن انتحاريا نفذ اعتداء الإسكندرية مشيرة إلى أن 3 شرطيين بين القتلى.

وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجيرين استهدفا كنيستين في مصر، وكان التنظيم، أعلن مسؤوليته عن تفجير استهدف كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة في ديسمبر الماضي أوقع 25 قتيلا على الأقل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>