مصر.. مقتل وإصابة العشرات في تفجير قرب كنيسة بمدينة “طنطا”

الزيارات: 389
التعليقات: 0
مصر.. مقتل وإصابة العشرات في تفجير قرب كنيسة بمدينة “طنطا”
https://www.hasanews.com/?p=6432009
مصر.. مقتل وإصابة العشرات في تفجير قرب كنيسة بمدينة “طنطا”
وكالات - الأحساء نيوز

لقي عدد من الأشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار وقع صباح الأحد (9 إبريل 2017) بالقرب من كنيسة بمدينة طنطا المصرية، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأعيادهم.

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن التفجير أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 40 آخرين كانوا يتواجدون بالقرب من كنيسة “مار جرجس”.

فيما انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًّا حول المكان.

وأعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغاً بحدوث انفجار صباح اليوم بكنيسة مارجرجس دائرة قسم شرطة أول طنطا، أسفر عن وقوع وفيات ومصابين.

وأضاف مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية المعنية وقوات الحماية المدنية، ورجال المفرقعات، انتقلت على الفور لمكان البلاغ لتمشيط المنطقة والوقوف على أبعاد الموقف وحصر الخسائر واتخاذ الإجراءات القانونية.

هذا ونشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، تعليقاً عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، على حادث انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا، الذي راح ضحيته حتى الآن 21 قتيلاً وعشرات المصابين.

وكتب: “الإرهاب يضرب مصر مرة أخرى، وهذه المرة يوم أحد السعف.. محاولة أخرى بغيضة ولكنها فاشلة ضد جميع المصريين”.

فيما أكد رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل تقديم كافة الخدمات الإسعافية لمصابي تفجير الكنيسة، معبراً عن تعازيه لأسر الضحايا.

وقال إسماعيل إن هذا التفجير عمل إجرامي إرهابي أثيم، وإن شاء الله نجتث الإرهاب من مصر، مؤكداً “كلنا عازمون على إنهاء هذه الأعمال الإرهابية”.

فيما ارتفعت حصيلة قتلى تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، شمالي مصر، إلى 25 قتيلاً وإصابة العشرات.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد قتلى انفجار كنيسة طنطا، لتزامنه مع أحد الشعانين، وهي مناسبة دينية يكون فيها المكان مكتظاً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>