عاجل

أوامر ملكية: إعفاء الأمير محمد بن نايف وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد

بوابة “المدرسة الأميرية” بالهفوف تُمثل الأحساء بسفارة “فلسطين”

الزيارات: 813
التعليقات: 0
بوابة “المدرسة الأميرية” بالهفوف تُمثل الأحساء بسفارة “فلسطين”
https://www.hasanews.com/?p=6431121
بوابة “المدرسة الأميرية” بالهفوف تُمثل الأحساء بسفارة “فلسطين”
غدير الصراوي - الأحساء نيوز

شاركت الفنانة التشكيلية سمر الدوسري في احتفالات السفارة الفلسطينية بمهرجان ذكرى يوم الارض بمقر سفارة دولة فلسطين بالرياض برعاية سفير دولة فلسطين بالمملكة العربية السعودية الأستاذ بسام الآغا، و حضور عدد من السفراء و حشد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين بالمملكة.
و جاءت مشاركة الفنانة سمر الدوسري في إطار سعيها الدائم لخدمة التراث الأحسائي العريق، حيث تقدمت بإهداء سفير دولة فلسطين لوحتين من أعمالها الفنية . وكانت اللوحة الأولى رسم واقعي لبوابة مدخل المدرسة الأميرية بالهفوف و ما تحمله من معنى كونها المدرسة الحكومية الأولى بالمملكة العربية السعودية و قد تخرج منها العديد من أصحاب السمو الملكي الأمراء و عدد من معالي السعادة السفراء ورجالات الوطن .

واللوحة الثانية تمثل رمزية البيت الأحسائي المصنوع من سعف النخيل لتجسد أيقونه أحسائية نابضة بعبق التاريخ .
وفي معرض حديثها، قدمت الفنانة شرحاً مختصراً عن مكانة الأحساء في حاضرها و ماضيها و انضمام الأحساء الي مجموعة المدن الإبداعية في الحرف اليدوية والفلكلور الشعبي وفق اختيار منظمة اليونسكو . و قد اعرب سعادة السفير عن شكره و امتنانة بهذه الهديه للفنانة سمر الدوسري . و تقدم بإهداء الفنانة مسبحته الخاصه و التي تحمل الوان العلم الفلسطيني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>