مجموعات الواتساب

الزيارات: 580
التعليقات: 3
مجموعات الواتساب
https://www.hasanews.com/?p=6431011
مجموعات الواتساب
مرتضى العلي

بعد ظهور برامج التواصل الاجتماعي وبالأخص (الواتساب ) تغيرت طبيعة التواصل ما بين الأسر وما بين الاصدقاء وانتقلت من الواقع إلى العالم الافتراضي , وكان لهذا الأمر إيجابيات وسلبيات , يلمسها كل شخص يستخدم الواتس اب .

فالمجموعات (الجروبات ) رغم ان كثير منها مجرد ساحة لتبادل الرسائل والأخبار , إلا إن بعضها ثري بالنقاشات الجادة الهادفة , وهناك مجموعات خاصة تعمل الدورات التعليمية المجانية والمدفوعة , وبعضها بات مكان للقاء اصدقاء فرقتهم الدنيا لسنوات , وبعضها جعلت من المودة المقطوعة بين الأهل إلى صلة رحم بثوب جديد , تعيد الألفة واللحمة للقلوب المتباعدة , وعلى النقيض من ذلك نجد بعض المجموعات ساحة لتصفية الحسابات , وإثارة للنزاعات وهذا الأمر لا يقتصر في مجموعات الاسر الصغيرة بل انتقل الحال إلى مجموعات العمل كما حدثني أحد الاخوة حينما تحولت مجموعتهم إلى منبر للصراع المذهبي .

وعلى الرغم من وجود المجموعات السلبية إلا إن الإيجابية منها يجعلنا نتمسك ونتعلق بها و بالعالم الافتراضي الذي اتاح مكان من لا مكان له .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    البارونه

    احسنتم ……قلم مميز ومبدع بالتوفيق

  2. ٢
    البارونه

    احسنتم والى الامام …قلم مميز مبدع

  3. ١
    زائر

    مبدع ما شاء الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>